اعلان

أنواع القهوة و طرق تحضيرها.. التركي والفرنسي والعربي والإسبريسو

كتب : ريم محمد

يعد مشروب القهوة عند أغلب الأشخاص من الأساسيات، حيث أنهم لا يستطيعون بدأ يومهم بدونه، ولكن كل شخص يفضل نوع معين ويختاره ليكون صديق يومه .. وهناك أشخاص كثيرون لا يتقنون تحضيرها فيذهبون يوميا إلى الكافيهات للاستمتاع بمذاقها الذي يعشقوه.

ومن هنا جاءت لكم "أهل مصر" بأنواع القهوة المختلفة وطرق تحضيرها:

- القهوة التركي:

يمتلك هذا النوع من القهوة شعبية كبيرة لدى المصريين بشكل خاص حيث أنها تعتبر إدمان لأكبر عدد منهم، و يتم تحضيرها كالآتى:

يتم تحضير (كوب ماء- 2 ملعقة صغيرة قهوة تركية- سكر حسب الرغبة)

ضعي الماء والسكر على النار واتركيه حتى الغليان، ثم أضيفي إليه القهوة وابدأي بالتحريك باستمرار، واحرصي على تسوية القهوة على نار هادئة واتركيها حتى تغلي جيدا، ثم ارفعيها عن النار واتركيها دقيقة ثم بعد ذلك قومي بصبها في الفنجان.

- القهوة الفرنسي:

ويتم تحضير معلقتين من القهوة التركي، مع نصف كوب من الحليب السائل، ماء (حسب الرغبة)، سكر(حسب الرغبة).

أخلطي كل المكونات مع بعضها ثم ضعيها على نار عالية حتى الغليان، بعد ذلك ضعيها تغلي على نار هادئة، تكون جاهزة على التقديم.

- القهوة العربي:

المكونات: (ثلاث ملاعق كبيرة من البن العربي- ثلاث ملاعق صغيرة من الهيل المطحون- ثلاث أكواب من الماء- ربع ملعقة كبيرة من الزعفران).

نحضر وعاء نظيف ونخصصه لتحضير القهوة العربي لأنها تأخذ من طعم أي شئ توضع فيه، ثم نضع الماء فيه ونتركه على النار حتى يغلي.

بعد ذلك نضيف البن إليه و نتركه يغلي على نار هادئة لمدة ربع ساعة، ثم نغلق النار ونترك القهوة حتى ترقد كل المكونات الخشنة أسفل الوعاء.

نضع الهيل المطحون و الزعفران في دالة القهوة، ونقوم بتصفية القهوة في الوعاء قبل وضعها في الدالة ثم نضع القهوة فوق الهيل و الزعفران ونغلق الدالة للحفاظ على درجة حرارة القهوة، وتقدم مع التمر أو الحلويات الشرقية.

- الإسبريسو: يتم وضع القهوة المطحونة تماماً في فلتر معدني صغير يسمى بورتافيلتر، حيث يتم تسخين الماء وعند نقطة معينة يتم إطلاق الماء الساخن في الفلتر المعدني بضغط عالي. عادة ما يجمع الإسبريسو بين حبوب بن الأرابيكا من مناطق متعددة وحبوب الروبوستا، ولكن كلما كانت الحبوب أكثر قتامة كلما كانت أفضل.

- الموكا: الموكا مثالي لمن يعشق المشروبات الحلوة، هناك طرق تحضير مختلفة، فكل مقهى يقدم نسخته الخاصة. النسخة التقليدية تتضمن ٦٠ ملل من الإسبريسو، ٦٠ ملل من الشوكولاتة و٣٠ ملل من الحليب المبخر. ويمكن إضافة بودرة الكاكاو، أو الشوكولاتة أو قليل من الكريمة المخفوقة كلمسة أخيرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل