اعلان
اعلان

اقتربت الساعة وانشق القمر هل هناك دليل مادي على أن القمر انشق في عهد النبي

يقول المولى سبحانه وتعالي في كتابه العزيز في سورة القمر : اقتربت الساعة وانشق القمر، وإن يروا اية يعرضوا ويقولوا سحر مستمر، يقول الإمام الطبري في تفسيره لهذه الأية : قوله ( وانشق القمر ) يقول جل ثناؤه: وانفلق القمر, وكان ذلك فيما ذكر على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو بمكة, قبل هجرته إلى المدينة، وذلك أن كفار أهل مكة سألوه اية, فاراهم صلى الله عليه وسلم انشقاق القمر, اية حجة على صدق قوله, وحقيقة نبوته; فلما أراهم أعرضوا وكذبوا, وقالوا: هذا سحر مستمر, سحرنا محمد, فقال الله جل ثناؤه ( وإن يروا اية يعرضوا ويقولوا سحر مستمر) .

اقرأ أيضا : هل الخضر لا يزال حيا ويعيش بيننا ونراه ولا نعرفه هذه فتوى ابن تيمية المثيرة حوله 

هل هناك دليل مادي على أن القمر انشق في عهد النبي

ومن ذكر الاثار المروية في السيرة النبوية المطهرة عن حادثة انشقاق القمر ما رواه بشر, قال: حدثنا يزيد, قال: حدثنا سعيد, عن قتادة أن أنس بن مالك حدثهم أن أهل مكة سألوا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يريهم اية, فأراهم انشقاق القمر مرتين ، ولكن هل هناك دليل علمي ثابت على أن القمر قد تعرض للانشقاق، في مقالة نشرت عام 2016 للدكتور توماس ووترز من متحف الطيران الوطني التابع لمؤسسة سميثسونيان شرح فيها نظريته في ان القمر ينكمش أو يتقلص ؛ هذا الإنكماش أدى لظهور بروز على سطح القمر نتج من اصطدام جانبي القشرة القمرية معا نتيجة لتقلص القمرن ومكتوب على موقع وكالة ناسا الأمريكية للفضاء

أنه قد ظهر على سطح القمر شبكة عنكبوتية من الصدوع وانه في فترة لاحقة اغرقت الحمم مناطق منخفضة في الجزء الخارجي للسطح وغطت الشقوق(الصدوع) ، وهذا هو النص المنشور باللغة الإنجليزية مع الرابط الخاصة بوكالة ناسا الفضائية :

A spider web of cracks on the crater floor suggested to R. B. Baldwin that the floor was bowed up in the middle. Later, dark mare lavas flooded low areas in the outer part of the floor and covered the cracks.

الرابط: http://history.nasa.gov/SP-362/ch5.6.htm

وتاريخيا فإن هناك مخطوطة فارسية تتضمن صورة بها رجل يشير إلى وجه قمر منقسم في السماء وأن نفس الحدث مسجل في مخطوطة مدريد صفحات 91-92 و93 يُذكَر أن حضارة مايا قد تطورت ببطء خلال سنة 2000ق.م. وسنة 300 م وأصبحت حضارة معقدة منذ سنة 300م. –900 م. حيث قامت المدن الرئيسية المستقلة سياسيا كمدينة تيكال وباينك وبيدراس ونجراس وكوبان، مخطوطات هندية وفارسيه هذه الظاهرة في أوقات متقاربة أي في مطلع القرن السابع الميلادي يقارب وقت حدوث الحادثة وقد ذكر المؤرخين عن وجود معبد في الصين كتب عليه بني عليه بني عام انشقاق القمر في تاريخ مقارب

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو