اعلان

اليوم.. النظر في أمر التحفظ على ممتلكات المتهمين بـ"خلية الأمل"

كتب :

تفصل محكمة جنايات القاهرة، اليوم الخميس، في نظر التحفظ على الأموال في القضية المعروفة إعلاميًا بتحالف الأمل والمتهم فيها زياد العليمي وحسام مؤنس وأحمد تمام وهشام فؤاد وحسن بربرى وآخرين.

وأصدرت نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأولى قرارًا بحبس المتهمين 15 يوما على ذمة التحقيقات.

كما أمرت النيابة، بالتحفظ على أموال عدد من المتهمين بتشكيل خلية استهداف مؤسسات الدولة في 30 يونيو "خلية الأمل"، ومنعهم من السفر خارج البلاد.

وكلف النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، النيابة بفتح التحقيق، بعدما كشفت التحريات الأمنية عن المخطط العدائي الذى أعدته قيادات الجماعة الهاربة للخارج تزعمهم الإخوانى محمود حسين وعلى بطيخ، والإعلاميين الإثاريين معتز مطر ومحمد ناصر المحكوم عليه الهارب وأيمن نور، بالتنسيق مع القيادات الإثارية الموالين لهم، ممن يدعون أنهم ممثلو القوى السياسية المدنية تحمى مسمى "خطة الأمل" التي تقوم على توحيد صفوفهم، وتوفير الدعم المالي من عوائد وأرباح بعض الكيانات الاقتصادية التي يديرها قيادات الجماعة والعناصر الإثارية، لاستهداف الدولة ومؤسساتها، وصولا لإسقاطها تزامنا مع احتفالات 30 يونيو.

وخطط المتهمون لإنشاء مسارات للتدفقات النقدية الواردة من الخارج بطرق غير شرعية، بالتعاون بين جماعة الإخوان الإرهابية، والعناصر الإثارية الهاربة ببعض الدول المعادية، للعمل على تمويل التحركات المناهضة بالبلاد، للقيام بأعمال عنف وشغب ضد مؤسسات الدولة في توقيتات الدعوات الإعلامية التحريضية، خاصة من العناصر الإثارية عبر وسائل التواصل الاجتماعى، والقنوات الفضائية التي تبث من الخارج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قيادي في حماس: مستعدون لإلقاء السلاح والقبول بحل الدولتين