تعرف على مهام الفلاتر داخل السيارات ومواعيد تغييرها

مي طارق

12:07 ص

الخميس 01/أغسطس/2019

تعرف على مهام الفلاتر داخل السيارات ومواعيد تغييرها
الفلاتر داخل السيارات
حجم الخط A- A+

مهام الفلاتر داخل السيارات ومواعيد تغييرها، تعد فلاتر السيارات من أهم الأجزاء الموجودة بداخلها والتي يجب الاهتمام بها، لذلك ننصح سائقي السيارات القيام بعمل صيانة دورية، حتى لا يؤدي إلى تلف وعطل أحدهما، والتعرف على مواعيد تغيرهم.

تستعرض أهل مصر مهام كافة الفلاتر الموجودة داخل السيارة ومواعيد تغيرها، وذلك للتعرف على كل ما يخص سيارة، ونرصدها على النحو التالي:-

- فلتر هواء المحرك:

يعتبر فلتر هواء المحرك وظيفته هو تنقية هواء محرك السيارة من داخل وذلك من أجل تجنب وجود أتربة، مما قد يساهم في زيادة قوة محرك السيارة، لذلك لابد من تغير فلتر هواء المحرك بعد حركة سير تصل ٢٠ ألف كيلو متر تقريباً.
 

- فلتر البنزين:

يعد فلتر البنزين داخل السيارة من أهم الفلاتر التي يجب الاهتمام بها، من أجل الحفاظ على مدخل الوقود، لذلك لابد من القيام بالصيانة الدورية من حين لآخر للتأكد من سلامة وجودة أداء الفلتر، ويتم تغييره بعد حوالي ٥٠ ألف كيلو متر، تقريبا، ويدخل ضمن قائمة أهم الفلاتر داخل السيارة.

 

- فلتر هواء المكيف:

يساعد فلتر هواء المكيف في منع دخول الهواء من الخارج إلى السيارة، حيث يتم تغييره بعد حوالي 50 ألف كيلومتر.

 
فلتر زيت ناقل الحركة الأوتوماتيك:

فلتر زيت ناقل الحركة الأوتوماتيك يساهم في مرونة وحركة السيارة الأوتوماتيك، حتى لا يؤدي إلى الاحتكاك في باقي أجزاء السيارة، وهذا للحفاظ على كفاءة عمل كل أجزاء السيارة ومنعا للأعطال، ويستغرق تغييره بعد مسافة سير السيارة ٣٠ كيلو متر.


_ فلتر زيت المحرك:

يعد فلتر زيت المحرك مهمته هي تنقية الزيت الذي يعتمد عليه المحرك، حيث يجب تغيره كل 15 ألف كيلومتر تقريبا، وذلك لتجنب ارتفاع درجة الحرارة المحرك وخاصة في فصل الصيف



موضوعات متعلقة