اعلان
اعلان

أحمد موسى يكشف التفاصيل الكاملة لفرض زيادات جديدة على مغادرة المطارات

الكابتن سامح الحفني، رئيس سلطة الطيران المدني
كتب : أهل مصر

قال الكابتن سامح الحفني، رئيس سلطة الطيران المدني، إن المعلومات المترددة بشأن فرض زيادات جديدة على المسافرين بقيمة 25 دولار تمت على جميع المطارات ماعدا مطار القاهرة، موضحًا أن الراكب كان يدفع 20 دولارا وتم رفعها لـ 25 دولارا.

وأوضح رئيس سلطة الطيران في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدي البلد، تقديم الإعلامي أحمد موسي، أن هذه الرسوم كانت مقررة من أول السنة وتم تأجيلها لفصل الشتاء وتم عقد لقاء مع جميع مسئولي المطارات، وتم اتخاذ القرار لتنفيذه من شهر 11 المقبل.

وتابع الحنفى إلى أن الرسوم ستفرض على الركاب المغادرين فقط، لافتًا إلى أن المطارات تصرف أموالا كثيرة من أجل تحدث النظم الأمنية وتحديث النظم التكنولوجية والصيانات بشكل عام والتطوير.

ولفت الحنفى إلى أن هناك تطوير فى صالة مطار الغردقة، وجزء من الممر تكلف مليار جنيه، وأوضح أن شركة الطيران هي من تتحمل هذه الزيادة وليس الراكب، لافتًا إلى أن الأموال المقررة ستكون تحصيها من ضمن تكلفة التذكرة ولن يتم تحصيل أى أموال من المواطن مؤكدًا أن التطبيق سيكون من أول نوفمبر.

وذكر الحنفى إلى أن الرسوم المفروضة ستكون على التنقلات الداخلية أو الخارجية وأنه تم الإعلان عن هذه الزيارة منذ بداية العام، ان جميع مطارات العالم تقوم بتحصيل هذه الرسوم من أجل التطوير.

وتابع أن الزيادة المقررة تمت بالتشاور مع شركات الطيران فى منتصف شهر يوليو الحالى وأن وزارة الطيران المدنى قامت بنشر هذا القرار بجريدة الوقائع الرسمية المصرية قبل تطبيق القرار ب٤ أشهر وفقا للنظام المعمول به عالميا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً