اعلان
اعلان

لو زوجك خجول.. هنعرفك إزاي تتعاملي معاه بالشكل الأمثل

لو زوجك خجول

الخجل صفة من الصفات المحمودة، ولكن إذا زاد عن الحد انقلب للضد، حيث إن بعض الزوجات يشعرن بالضيق من خجل أزواجهن، خاصة أمام الآخرين، فالنساء يعشقن جرأة الرجل، ويعتبرن الخجل صفة للنساء، لذلك إذا كان زوجك خجولا، نقدم لك بعض النصائح للتعامل معه، وهى:

1- أن تتعامل الزوجة بأسلوب لين وسليم لا يزيد من خجله، خاصة أمام الآخرين حتى تضمن دائما راحته النفسية.

2- بادري بإظهار الاهتمام به من خلال القيام بالخطوات الرومانسية البسيطة، مثل التعبير عن حبك ومنحه الإحساس بالثقة؛ حتى يتخطى معك حاجز الخجل.

3- إذا كان زوجك دائم أو شديد الخجل، اعلمي أنه سيواجه صعوبة في التعبير عن مشاعره، سيرتكب الأخطاء ويتلعثم في الحديث، أو عند الشعور بالضغط، أو حتى مجرد النظر في عينيه. لذلك ننصحك بعدم التعليق أو التدقيق في أخطائه.

4- قد يتجاوز خجل الزوج التعبير أو الرومانسية ليلقي بظلاله على العلاقة الحميمة، حيث تشعرين أن الأمور متقطعة؛ مما يشعرك بالاستفزاز أو العصبية. لذلك يجب عليك في هذه الحالة التعامل بصبر شديد، وأن تتعاملي أحيانا بجرأة معه؛ حتى لا يشعر بالإحراج.

5-قد لا يكون الزوج الخجول قادرا على التعامل بحزم مع الكثير من الأمور، لكن ذلك لا يعني التعامل معه كشخص ناقص أو محاولة السيطرة عليه، بل يجب احترامه وإشراكه في الأمور الأسرية، سواء بسيطة كانت أو كبيرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً