اعلان

8 ÷ 2 (2+2) = ؟.. مسألة رياضية تثير جدل الآلاف حول العالم على تويتر بحثا عن إجابتها

أثارت مسألة رياضية الجدل، بعد عرضها في تدوينة من قِبل مستخدمي الموقع بحثا عن إجابتها، وبدى النقاش حول المسألة الرياضية عقيما حول البحث عن الإجابة، إذ تجادل الآلاف من مستخدمي "تويتر" حول العالم حول الإجابة الصحيحة على الإنترنت.

بدأ الجدال عندما قامت الفتاة "إيم"، بنشر تغريدة على حسابها في "تويتر"، تسأل متابعيها عن "حل هذا" مع صورة "كرتونية" من الفصل الدراسي تحوي معادلة مكتوبة على السبورة، وهي: 8 ÷ 2 (2+2) = ؟، وحققت تدوينتها أكثر من 7800 إعجاب مع أكثر من 8 آلاف تعليق مع الإجابة. 

واعتمادا على الطريقة المستخدمة لحل المعادلة، اتضح أن هناك إجابتين محتملتين على السؤال، ولكن ما هي الإجابة الصحيحة.. وتوصل معظم المتابعين إلى اثنين من أكثر الإجابات شيوعا على "تويتر"، وهي: 1 و16. وأثارت الإجابتان المختلفتان نقاش ساخن على الإنترنت، حتى أن نجم تلفزيون الواقع، بوبي بيرك، شارك في النقاش، وأعاد نشر تغريدة "إيم" قائلا: "إنها 16"

واتفق البعض مع بيرك، ولكن آخرين زعموا أن إجابته خاطئة. وقال أحد المعجبين: "بوبيرز.. إنها 1"، وأضاف آخر: "أي إجابة غير 1 خاطئة بالتأكيد".

إذن، كيف توصل الناس إلى تلك الإجابات؟

يبدو أن أولئك الذين اتبعوا طريقة BODMAS (ترتيب: الأقواس-القسمة/الضرب-الجمع/الطرح) توصلوا إلى الإجابة: 16، والأشخاص الذين استخدموا أسلوب PEMDAS (ترتيب الأقواس- الأس- الضرب/القسمة والجمع/الطرح) حصلوا على الإجابة: 1.

وبعد نقاش طويل تخلى الناس عن محاولة حل المعادلة الرياضية، وتوجهوا إلى "أب جميع الآلات الحاسبة": AKA Google Calculator، لمعرفة الإجابة، وتبين من خلالها أن الإجابة الصحيحة هي 16.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً