اعلان

القائد الإنسان وجابر الخواطر.. مواقف إنسانية للسيسي في مؤتمر الشباب.. والأبرز تعامله مع هديل ماجد من ذوي الاحتياجات الخاصة (فيديو)

مؤتمر الشباب

شهد مؤتمر الشباب الوطني السابع، الذي انعقد على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء، بالعاصمة الإدارية، العديد من المواقف الإنسانية للرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تعبر عن قيادته الحكيمة لمصر وتريسه وصبره في إدارة شئون البلاد، فضلاً عن خفة ظله والتي أوضحت سعة صدره في تقبل الانتقادات، وفي السطور القادمة تعرض لكم "أهل مصر"، أبرز هذه المواقف:

تقبيل السسي لـ "هديل ماجد" من ذوي القدرات الخاصة بعد غنائها لأم كلثوم

ظهرت هديل ماجد من ذوي الاحتياجات الخاصة أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء الثلاثاء الماضي، من خلال مؤتمر الشباب السابع في العاصمة الإدارية الجديدة؛ لتتحدث عن إنجازاها في تعلم اللغات الصينية والإنجليزية والعديد من اللغات الأخرى.

اقرأ أيضا.. مدبولي يكلف بالبدء في تنفيذ توصيات مؤتمر الشباب الوطني

وبعد التحدث أمام ضيوف مؤتمر الشباب السابع بالعاصمة الإدارية الجديدة، غنت هديل "وقف الخلق"، لأم كلثوم، مطالبة بأن يسمح لها الرئيس بأن تغني مرة أخرى، ما جعل طلبها يتفاعل معه الحضور، وصعد إليها الرئيس السيسي، ليساعدها في النزول من على المسرح.

وأشاد الإعلامي أحمد موسى بموقف الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مؤتمر الشباب السابع، في العاصمة الإدارية الجديدة، تجاه هديل ماجد، بعد أن غنت لكوكب الشرق أم كلثوم.

وقال موسى خلال حلقة اليوم من برنامج "على مسئوليتي"، على قناة صدى البلد: "لقطة لا تحدث في أي مكان غير مصر، ولا يقوم بعمل إنساني عظيم إلا هذا الرجل"، متابعا: "هي لقطة اليوم بامتياز.. وهذا هو جبر الخواطر".

وأكد موسى أن الرئيس أعطى رسالة لكل رجال الدولة، متابعا: "هكذا يتعامل الرئيس مع الشعب.. في حين أن بعض المسئولين يغلقون هواتفهم في وجه الناس".

ضحك السيسي على كوميكس رفع الدعم دون الغضب

عرض منظمو المؤتمر الوطني السابع للشباب في مصر بعض الصور الساخرة من الأوضاع الاقتصادية ورفع الدعم أمام السيسي.

وضحك الرئيس بشكل متواصل على الصور الساخرة التي تم عرضها، لافتا إلى أن أي حكومة تتعامل مع موضوع شديد الأهمية تقوم بعمل حساب رد الفعل عليه.

وتابع السيسي أن الشعب هو البطل الحقيقي في هذا الأمر، وهذا الشخص الذي كتب هذه الجمل هو أيضا "البطل الحقيقي"، مضيفا: "ما هو برضو كاتب كده وساكت ويستحمل".

بناء 250 ألف فصل دراسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم يرغب في بناء 250 ألف فصل دراسي؛ لتخفيف التكدس الطلابي؛ من أجل أن تصل النسبة لكثافة معينة، وتابع السيسي "إحنا مش بنتكلم أن الفصل يوصل لـ 20 طالب لأ، إحنا بنعمل كثافة معينة بس"، مشيرا إلى أن هذا يكلف الدولة 125 مليار جنيه.

السيسي للمعلمين: "عارف إنكم مش عارفين تعيشوا برواتبكم"

وأضاف السيسي، خلال جلسة "اسأل الرئيس"، ضمن فعاليات مؤتمر الشباب الذي ينعقد في العاصمة الإدارية الجديدة: "المدرس مثلا يقول أنا مش قادر أعيش بالراتب ده، آه أنا عارف، بس مش قادر، ودي إشكالية في مصر، عارف إننا مطلوب مننا نعمل إصلاح لحال العاملين في التعليم والصحة عشان نوفر لهم الظروف المناسبة لعملهم".

وتابع: "مثلا إعلامي يطلع يجيب صورة لمدرسة عاوزة تعديلات، ويقول الدولة مش بتعمل، لا ده بناء انطباع خاطئ ووعي خاطئ عن حجم المشكلة الدولة بتحاول تعمل في إطار إمكانيتها".

السيسي يكشف عن هوية مدرب منتخب مصر: مش هنجيب مدربين أجانب تاني (فيديو)

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن فكرة استقطاب مدرب أجنبي من الخارج خلال الفترة المقبلة للمنتخب الوطني لن تحدث مجدداً، معلقاً: "وزير الشباب قال لى مش هنجيب مدرب أجنبي من برة تاني"، مشيراً إلى أن الجدية فى أى موضوع تنجح هذا العمل، حيث إن المجاملات تفسد جميع القطاعات.

وأضاف السيسي خلال إجابته عن أسئلة جلسة "اسأل الرئيس" باليوم الأخير من المؤتمر الوطني للشباب أن المدرب الوطنى لمنتخب مصر سيكون هو الأفضل فى الفترة القادمة، معلقاً: "أى مدرب وطني هييجي المنتخب هيحقق نتائج إيجابية كبيرة خلال الفترة المقبلة ما فيش كلام".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محافظ بورسعيد يعنّف أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية أمام اللجان: «انتم واقفين هنا ليه؟»