اعلان
اعلان

أسعار اللحوم الضاني في عيد الأضحى 2019 بالأسواق المصرية

صورة أرشيفية

يستعرض «أهل مصر» أسعار اللحوم الضاني في عيد الأضحى 2019 بالأسواق المصرية وذلك في أعقاب التصريح الذى أدلى به محمد وهبة، رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة، بشأن توافر اللحوم في جمع الأسواق مع انخفاض سعرها مقارنة بالعام الماضي.

أسعار اللحوم الضاني في عيد الأضحى 2019

تتراوح أسعار اللحوم الضاني في عيد الأضحى 2019 بشكل عام في أسواق اللحوم الحية على مستوى محافظات الجمهورية، ما بين 60 إلى 70 جنيها بالنسبة للخراف الحية.

سعر كيلو الضاني

وحددت الجهات الحكومية سعر كيلو الضاني للأضحية في محافظات الوجه البحري بـ 60 جنيها للكيلو، بينما بلغ السعر في الوجه القبلي 63 جنيها، أما الخراف الواردة من صحراء الساحل الشمالي يصل سعر الكيلو 68 جنيها.

سعر الخروف قايم

وفي الأسواق المحلية بلغ سعر الكيلو للخرفان الحية البرقي 67 جنيها، حيث يتوفر خراف 50 كيلو وصل سعرها 3350 جنيها، أما الخروف الوارد من مزارع الوجه البحري يتراوح سعرها من 3 آلاف حتى 6 آلاف جنيه.

أسعار اللحم الضاني المذبوح

ووصل سر كيلو اللحم الضاني المذبوح في الأسواق المحلية إلى 140 جنيها، بينما قدم كارفور عروض وتخفيضات بمناسبة موسم الأضاحي، إذ خفض كيلو اللحم الضاني المذبوح إلى 126 جنيها في حالة شراء خروف كامل مذبوح.

اقرأ أيضًا.. إزاي تاكلي لحمة فى عيد الأضحى من غير ما يزيد وزنك؟.. 10 نصائح تحل لك المشكلة

علاقة اللحم الضاني وعيد الأضحى

ويرتبط عيد الأضحى المبارك عند المسلمين بتناول اللحم الضاني خاصة في اليوم الأول، إحياء لسُنة نبي الله إبراهيم عليه السلام الذي فدى الله ابنه النبي إسماعيل بـ«الكبش العظيم»، ومن هنا اعتاد المسلمون التضحة بالخرفان كطقس ديني ومن ثم تناول لحومها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستعد لعملية رفح.. القناة 12: نتنياهو طلب شراء 40 ألف خيمة من الصين لنقل النازحين