اعلان

أسهل طريقة عمل الممبار زي المسمط بخطوات بسيطة في عيد الأضحى

يزداد البحث عن طريقة عمل الممبار خاصة مع قرب عيد الأضحي المبارك فهي من أشهي الأكلات المصرية التي تحرص كل سيدة علي عملها، نتيجة لكثرة اللحوم وتوفرها في أيام العيد كما أن طريقة عمل المببار سهلة وبسيطة لكل سيدة تعمل علي تقديم أروع الأطعمة لاسرتها، يعتبر الممبار من أكسسورات الأضاحى الذي تشتهر بتناوله الدول الشرقية لاسيما في مصر يفضل تناوله في مناسبة عيد الأضحى المبارك.

هي طريقة سهلة يمكن لأي سيدة أن تقوم بتحضيرها بكل بساطة واليكي طريقة عمل الممبار في هذا الموضوع بنقاط بسيطة تتمكنن من تحضيرها في خطوات قليلة.

 طريقة عمل الممبار 

خلطة الممبار

هي خليط من الأرز والبصل والشبت والباقدونس وبعض حبات الثوم والفلفل الاخضر الرومي مع وضع قرن فلفل حار مفروم ، وملعقة من الكمون المطحون مع وضع الزيت علي حسب كمية الخلطة مع وضع الفلفل الاسود والملح ووضع ملعقة شطة مجروشة وورقة غار وحبة لومي وعود كرفس مع وضع جميع الاصناف السابقة في أناء مناسب وتقليبها مع بعضها البعض.

اقرأ أيضًا.. أكلات عيد الأضحي.. أسهل طريقة عمل الأرز البسمتي "المندي والكبسة السعودي"

طريقة عمل الممبار 

- غسل الممبار بالماء بطريقة جيدة حتي يصبح لونه أبيض ثم فركها بالدقيق والملح.

- نقع الممبار بالخل لمدة ساعتين.

- وضع مكونات الخلطة وقص الممبار بأطوال مناسبة.

- إضافة الحشو ويجب مراعاة ازدياد حبات الأرز فيتم وضع كميات مناسبة حتي لا يتشقق الممبار وبعد الانتهاء من الحشو نضعها في الماء حتي تستوي وبعد ذلك يمكن أن توضع في الفرن حتي يصبح لونها أحمر، أو قليها في الزيت بالطريقة العادية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الحكومة»: وتيرة الإفراج عن البضائع عادت لطبيعتها ولا مشكلات في توفير النقد الأجنبي