اعلان

دفاع المتهمين في خلية الأمل : نحن حاضرون مع المتهم وليس عنه والتعذر الأمني ليس بحلّ

صورة أرشيفية

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بعابدين في قضية خلية الأمل ،اليوم الخميس، نظر طلب نيابة أمن الدولة العليا، التحفظ على أموال متهمي خلية الأمل ومنعهم من السفر خارج البلاد.

اقرأ أيضا..حضور اثنين من المتهمين في خلية الأمل.. تعرف على أسماء باقي المشاركين في المخطط

خلية الأمل

وقدمت محامية المتهم في خلية الأمل ياسر أبو شالة حافظة مستندات تثبت عدم امتلاكه أي جمعيات أو أي أموال متجمدة حتى يصدر له قرار تحفظ في قضية خطة الأمل.

خطة الأمل

وتضامن جميع المحامين في قضية خطة الأمل بتقديم طلب لضرورة حضور المتهمين وعدم قبول تعذر حضورهم، حيث أكد دفاع المتهم في خلية الأمل مصطفى عبد العزيز، أنه بصفته القانونية حاضر مع المتهم وليس عنه، مشددا على أن التعذر الأمني ليس بحل، وتمسك بحضور المتهمين، مؤكدا أنه لم يتم تخصيص جلسة خاصة بينه وبين المتهم؛ حتى يتم النقاش بينهما.

خلية الأمل

وتضم قائمة المتهمين فى قضية خلية الأمل رقم 930 لسنة 2019، حصر أمن دولة عليا، كلا من مصطفى عبد المعز، وأسامة العقباوى، وعمر الشنيطى، وحسام مؤنس، وزياد العليمى، وهشام فؤاد، وحسن بربرى وأحمد تمام وخالد أبو شادى.

خلية الأمل

كان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، كلف النيابة بفتح التحقيق فى قضية خلية الأمل رقم 930 لسنة 2019، حصر أمن دولة عليا، بعدما كشفت التحريات الأمنية عن خطة الأمل العدائية التى أعدتها قيادات الجماعة الهاربة للخارج يتزعمهم الإخوانيان محمود حسين، وعلى بطيخ، والإعلاميان الإثاريان معتز مطر ومحمد ناصر والمحكوم عليه الهارب أيمن نور، بالتنسيق مع القيادات الإثارية الموالين لهم، ممن يدعون أنهم مملثو القوى السياسية المدنية تحمى مسمى خطة الأمل التى تقوم على توحيد صفوفهم، وتوفير الدعم المالى من عوائد وأرباح بعض الكيانات الاقتصادية التى يديرها قيادات الجماعة والعناصر الإثارية، لاستهداف الدولة ومؤسساتها، وصولا لإسقاطها تزامنا مع احتفالات 30 يونيو.

خطة الأمل

وخطط المتهمون في خطة الأمل لإنشاء مسارات للتدفقات النقدية الواردة من الخارج، بطرق غير شرعية، بالتعاون بين جماعة الإخوان الإرهابية، والعناصر الإثارية الهاربة ببعض الدول المعادية، للعمل على تمويل التحركات المناهضة بالبلاد، للقيام بأعمال عنف وشغب، من خلال خلية الأمل ، ضد مؤسسات الدولة فى توقيتات الدعوات الإعلامية التحريضية، خاصة من العناصر الإثارية عبر وسائل التواصل الاجتماعى، والقنوات الفضائية التى تبث من الخارج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً