اعلان
اعلان

البنك المركزي المصري نائبا لرئيس إقليم شمال إفريقيا

صورة أرشيفية

أعلنت جمعية البنوك المركزية الإفريقية التي تضم 40 بنكا مركزيا إفريقيا في اجتماعها، اليوم الخميس، بالعاصمة الرواندية كيجالي، اختيار البنك المركزي المصري نائبا لرئيس إقليم شمال إفريقيا للدورة المقبلة 2019 – 2020 على أن تكون تونس الرئيس وفقا للقواعد.

وسلَّم طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، اليوم، رئاسة جمعية البنوك المركزية الإفريقية لمحافظ بنك رواندا المركزي، على هامش الاجتماع السنوي الـ42 للجمعية.

اقرأ أيضًا.. 3 أسباب تدفع البنك المركزي لخفض الفائدة قبل انتهاء 2019

وكان البنك المركزي المصري قد استضاف في أغسطس من العام الماضي اجتماعات جمعية البنوك المركزية الإفريقية لأول مرة منذ تأسيسها عام 1968.

وتأسست جمعية البنوك المركزية الإفريقية عام 1968 ومقرها السنغال، كمؤسسة مالية غير هادفة للربح، انبثقت عن منظمة الوحدة الإفريقية (الاتحاد الإفريقي حاليا)، وتهدف إلى تنمية التعاون ودعم الجهود الرامية إلى تحقيق الاستقرار النقدي والمالي في إفريقيا، وتشجيع تبادل الخبرات في الأمور النقدية والمصرفية بين البنوك المركزية بالقارة.

وتضم الجمعية في عضويتها نحو 40 بنكا مركزيا إفريقيا، وأصبحت مسؤولة عن تطبيق برنامج التعاون النقدي للاتحاد الإفريقي، والذراع النقدية له ومن بين البنوك الأعضاء البنك المركزي لدول غرب إفريقيا "BCEAO" الذي يضم 8 بنوك مركزية والبنك المركزي لدول وسط إفريقيا "BEAC" الذي يضم في عضويته 6 بنوك مركزية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً