اعلان

مشاكل أكلات عيد الأضحى .. علاج آلام القولون بعد اللحمة الضاني بخمس مكونات طبيعية

مشاكل أكلات عيد الأضحى علاج آلام القولون بعد اللحمة الضاني بخمس مكونات طبيعية حيث يعاني أصحاب آلام القولون من ألام بعد تناول اللحمة الضاني، وتعتبر من مشاكل لحمة عيد الأضحى لذا نقدم تفادي آلام القولون بخمس مكونات طبيعية بعد اللحمة الضاني المتوافرة في مطبخك لتفادي آلام القولون بطرق صحية وطبيعية تقوم على تهدئة القولون ومنع آلامه وتهدئة المشاكل المترتبة على تناول اللحمة الضاني في العيد.

الطرق الطبيعية الصحية تعمل على علاج وتسبب راحة من معاناة أصحاب القولون بعد تناول الأطعمة الدسمة مثل اللحم الضاني والتي بشكل طبيعي تكثر في عيد الأضحى، فلا تحرم نفسك من الطعام وتناول علاج طبيعي لعلاج القولون.

 علاج آلام القولونعلاج آلام القولون نقدم طرق علاج آلام القولون من خلال وصفات طبيعة يمكن تحضيرها في البيت بتكاليف بسيطة ، وقد أجمع خبراء الطب البديل على فاعليتها، وهى على النحو التالي:

1- تناول اللبن الرايب أو الزبادى 

عند الشعور بالانتفاخ وآلام القولون عليك بتناول اللبن الرايب أو كوب من الزبادي، حيث يحتويان على خمائر وبكتيريا تفيد القولون والأمعاء وتقوم بالقضاء على البكتيريا الضارة وتقلل من الالتهاب والتخمة والشعور بالألم. 

2- تناول النعناع 

المعادن والفيتامينات التي يحتوي عليها النعناع مفيدة جدا وتعمل كمهدئ للأعصاب ويعالج القولون العصبي المضطرب أيضا، كما له فائدة في طرد الغازات والتخلص من أسباب الانتفاخ والتخلص من الألم.

اقرأ أيضا: مشاكل لحمة عيد الأضحى.. علاج الانتفاخ بعد تناول الأكلات الدسمة بمشروبات طبيعة من مطبخك

3- عسل النحل 

يمكنك خلط 3 ملاعق عسل في الماء وشربه ليقوم بتهدئة القولون ويساعد في تسريع عملية الهضم، كما يساعد في تحسين وظائف الجهاز الهضمي بالكامل، كما يساعد على تحجيم إشارات الضغط العصبي كما يقضى على مسببات الألم.

4- مغلي البابونج

يعتبر من المفيد شرب عشب البابونج مغلي بالماء في حل مشاكل القولون وتوتره واضطرابه فهو مثل مضاد للالتهابات ومهدئ سريع للجهاز العصبي وعلاج التشنجات بشكل عام. 

5- شاي الزنجبيل

الزنجبيل يعتبر علاج شافي لكل مشاكل الجهاز الهضمي والتي منها متلازمة القولون العصبي، للإعداد ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور وتوضع على كوب من الماء المغلي ويتم تغطيته لمدة 10 دقائق ثم يتم تصفية الزنجبيل ويشرب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
4 تريليونات جنيه زيادة.. وزير المالية يكشف تفاصيل الموازنة الجديدة 2024/2025 أمام النواب