اعلان

بعد التوقف الاضطراري.. كيف سيعود مسلسل "قيد عائلي"؟ وهل استكماله سيؤثر على نسبة مشاهدته؟ الناقدة ماجدة موريس تجيب

كتب : منى رجب

ينتظر الكثيرون مشاهدة باقي حلقات مسلسل "قيد عائلي"، بعد أن توقف عرضه قبل بداية شهر رمضان الماضي، والذي نال إعجاب الجميع وقتها، وتفاعلوا كثيرًا مع أحداثه النارية التي تدور حول صراع المال بين عائلتين تتعرضان لمعارك عنيفة بسبب الميراث، وكيف سيتجاهل الطرفان صلة الرحم بينهما من أجل الثروة، وذلك في إطار درامي مثير؛ لذلك يتساءل الكثيرون عن موعد عرض باقي الحلقات؛ فمسلسل "قيد عائلي" مكون من 45 حلقة، تم عرض 25 منها على قناة DMC، وحصلت حلقاته على نسبة مشاهدة عالية، ودخلت التريند طول عرضها.

اقرأ أيضا.. لهذا السبب.. أوس أوس يطلق على نفسه لقب أحمد رمزي الجيل

وبينما يتطلع المشاهدون لمتابعة المسلسل، يتخوف البعض من أن يكون توقُّفُه قد أثر على النجاح الكبير الذي حققه قبل ذلك، ويتساءل: هل سيتم عرضه من بدايته، ثم تُستكمل باقي حلقاته، أم تُعرَض باقي الحلقات مباشرة؟، لذا سألت "أهل مصر" الناقدة ماجدة موريس عن هذا التوقف، ومدى تأثيره على نسبة المشاهدة.

تقول الناقدة ماجدة موريس، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، إن فترة التوقف قد تؤثر بالفعل على المشاهد بالسلب تجاه المسلسل؛ لأنه ليس من المفترض أن يتذكر المُشاهدون ما حدث منذ ثلاثة أشهر في الحلقات التي تم عرضها، لذلك يجب على الأقل أن يعرضوا حلقة واحدة تجمع أهم الأحداث التي جاءت في الحلقات السابقة؛ حتى يتذكر المُشاهِد الأحداث. 

وأضافت "وجهة نظري أُفضِّل أن تتم إعادة عرض المسلسل كاملاً من بدايته؛ حتى يشاهده من لم يكن متابعًا له في المرة الأولى، ثم يستكملوا الحلقات الجديدة، فيكسبوا جمهورًا جديدًا. هذا بالنسبة للذين لم يشاهدوا المسلسل من الأساس. أما بالنسبة للذين شاهدوا المسلسل في المرة الأولى، فسيتذكرون ما شاهدوه، ثم يتابعونه إلى النهاية؛ فيصبح هناك تفاعل أكثر مع الأحداث".

يضم مسلسل "قيد عائلي" مجموعة كبيرة من النجوم، مثل بوسي، ميرفت أمين، عزت العلايلي، صلاح عبد الله، سيمون، هالة فاخر، نضال الشافعي، خالد سرحان، رامي وحيد، منه فضالي، دينا فؤاد، ميرهان حسين، ريم البارودي، ميرنا وليد كارولين عزمي، دنيا، ومحمد نجاتي. سيناريو وحوار محمد رجاء وميشيل نبيل، وإخراج تامر حمزة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً