سفيرة السعودية لدى أمريكا تعلق على قرار إلغاء الولاية: تغيير حقيقي

ads

08:13 ص

الجمعة 02/أغسطس/2019

سفيرة السعودية لدى أمريكا تعلق على قرار إلغاء الولاية: تغيير حقيقي
سفيرة السعودية في واشنطن، ريم بنت بندر آل سعود
حجم الخط A- A+

أعربت سفيرة السعودية في واشنطن، ريم بنت بندر آل سعود، عن سعادتها للقرارات التي اتخذتها الحكومة السعودية تجاه المرأة بتعديل قوانين العمل والأحوال المدنية، مشيرة إلى أن التعديلات تهدف إلى رفع مكانة المرأة السعودية.


وقالت الأميرة السعودية في تغريدة عبر حسابها بموقع "تويتر": "يسعدني أن أؤكد أن المملكة العربية السعودية ستسن تعديلات على قوانين العمل والمدنية الخاصة بها والتي تهدف إلى رفع مكانة المرأة السعودية داخل مجتمعنا، بما في ذلك منحها الحق في التقدم بطلب للحصول على جوازات سفر والسفر بشكل مستقل".

وأضافت في تغريدة ثانية: "كانت هذه التطورات قد حان وقت طويل. من إدراج المرأة في المجلس الاستشاري إلى إصدار رخص القيادة للمرأة، أثبتت قيادتنا التزامها القاطع بالمساواة بين الجنسين".

وتابعت في تغريدة ثالثة: هذه اللوائح الجديدة هي تاريخ يدعون إلى المشاركة المتساوية للمرأة والرجل في مجتمعنا إنه نهج شمولي للمساواة بين الجنسين من شأنه أن يخلق بلا شك تغييرا حقيقيا للمرأة السعودية".

واختتمت بتغريدة قالت فيها: "لعبت النساء دائمًا دورًا أساسيًا في تنمية بلدنا، وسيواصلن القيام بذلك على قدم المساواة مع نظرائهن من الرجال".

واعتمدت السعودية، رسميا، تعديلات في نظام وثائق السفر، وقانون الأحوال المدنية بالنسبة للمرأة، والتي تسمح لها لأول مرة بالسفر من دون الولاية.

ونشرت جريدة "أم القرى" الرسمية في السعودية، بيانا حول اعتماد العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز التعديلات في نظام وثائق السفر وقانون الأحوال المدنية بالنسبة للمرأة.

وأشار المرسوم الملكي إلى أن التعديلات تشمل، تعديل المادة الثانية، بحيث تسمح بمنح جواز السفر لكل من يقدم طلبا بذلك من حاملي الجنسية العربية السعودية، وذلك وفقًا لما تحدده اللائحة التنفيذية.

موضوعات متعلقة