اعلان

"الزراعة" تستعد لعيد الأضحى بـ83 منفذا لبيع المنتجات الغذائية بأسعار تنافسية

صورة أرشيفية

تحت رعاية الدكتور عز الدين ابوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، يقوم قطاع الإنتاج بالوزارة بتوفير المواد الغذائية من خلال المنافذ التسويقية التابعة له بأعلى جودة وأسعار تنافسية لمساعدة المواطنين في مواجهة ارتفاع الأسعار والتعاون مع مع الجهات الحكومية في إمداد منافذها بالمنتجات والسلع الغذائية والعمل على التوسع في فتح منافذ بالمناطق والأحياء الجديدة.

ويقول الدكتور أيمن عبدالعال رئيس قطاع الإنتاج إن عدد المنافذ التابعة للقطاع عددها (83) موزعة على محافظات "الجيزة 70 منفذا، القاهرة 3، الإسكندرية 3، المنيا 3، المنوفية 1، القليوبية 1، كفر الشيخ 1، الوادي الجديد 1، تقوم ببيع الخضار والفاكهة – البقوليات – السلع الغذائية – لحوم مجمدة ومصنعاتها – لحوم بلدية وضانى – دواجن مجمدة ومصنعاتها – أسماك مجمدة – عسل وزيت زيتون – البان ومصنعاتها – نباتات زينه بالإضافة إلي منافذ بيع منتجات شباب الخريجين. كما تقوم بيع لحوم الأضاحي في المزراع الشوادر التابعة للقطاع.

اقرأ أيضًا.. هل يستخدم الفلاحون مواد كيماوية ضارة لزيادة إنتاجية المحاصيل ؟ الحكومة ترد

وأضاف عبد العال أن هناك توجيهات من وزير الزراعة حول الخطة المستقبلية للمنافذ وتتمثل في:

1- التعاون مع منظمات التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة في حالة توافر أماكن تصلح منافذ بيع تحت إشراف جهات حكومية، وفي هذه الحالة سيقوم قطاع الإنتاج الإدارة العامة للتسويق، بتوفير السلع الغذائية بأسعار تنافسية وذات جودة عالية وذلك في إطار العمل على ضبط الأسعار والمشاركة المجتمعية وخاصة الإعاقة.

2-التواصل مع الجهات والأحياء ومنظمات العمل الوطني في امتداد الأماكن التي يتم توفيرها من قبل هذه الجهات بالسلع الغذائية بأسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها بالأسواق وبجودة عالية لرفع المعاناة والعبء عن الجمهور.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند (0-0) في نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | ضغط من الريال