اعلان

فوائد الرضاعة الطبيعية لجسم الأم.. بمناسبة الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية

صورة أرشيفية

تقدم الدكتورة نجلاء حسن، أخصائى وحدة الأطفال المبتسرين، بمستشفى دار الشفاء، استشارى دولى رضاعة طبيعية IBCLC، كل يوم معلومات مهمة عن فوائد الرضاعة الطبيعيه لجسم الأم بمناسبة الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية.

وتنصح أخصائي وحدة الأطفال المبتسرين، الأمهات بأهمية الحفاظ على الرضاعة الطبيعية لما لها من فوائد كبيرة لجسم الأم نفسها فوائدها على الطفل.

فوائد الرضاعة الطبيعية لجسم الأم

أهمية الرضاعة الطبيعية للأم

1- تقلّل فرص الإصابه بسرطان الثدي بنسبة 25% . فكلّما زادت فترة الرضاعه قلّت نسبة خطر تعرّض الأم لسرطان الثدي .

2- تقلّل فرص الإصابه بسرطان الرحم والمبيض بسبب قلّة مستويات هرمون الإستروجين لديها أثناء الرضاعه .

3- تحميها من الإصابه بمرض هشاشة العظام وهذا يظهر في مرحلة انقطاع الطمث حيث إنّ فرصة الإصابة بهشاشة العظام وكسور الفخذ تكون أقل بـ4 مرات عند النساء المرضعات عن غيرهن من غير المرضعات .

4- من ضمن الفوائد العديدة اللى بتكتسبها كل ام من الرضاعة الطبيعية انها تمكنها من أخذ فرصة جيّدة بين كلّ إنجاب وآخر؛ حيث تساعد الرضاعة الطبيعيّة على تأخير التبويض.

اقرأ أيضًا.. أخطاء شائعة في التعامل مع حروق الجلد.. هاني الناظر يقدم الإرشادات الصحيحة

5- تقلل ايضا من درجة شعورها بالقلق والاكتئاب بعد الولادة عن الأمّهات غير المرضعات، فالرضاعة الطبيعيّة تساعد في الحفاظ على الصحّة النفسيّة والعقليّة للأم.

6- تحفّز عملية فقدان الوزن بعد الولادة، من خلال التخلّص من الدهون المتراكمة في البطن ومنطقة الفخذين، بعد شهر من الولادة، بالإضافة إلى زيادة إمكانيّة العودة إلى الوزن الطبيعي قبل الحمل في وقت قصير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | فرصة أولى لـ الأحمر