اعلان

أول تعليق من الأوقاف على قطع بث صلاة الجمعة من مسجد الحسين

صورة أرشيفية

نفى الشيخ جابر طايع، المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، ما أثير عن أن شخصا ملتحي قام باقتحام ميكروفون مسجد الحسين أثناء بث شعائر صلاة الجمعة ما أدى إلى قطع البث التلفزيوني عن ماسبيرو.

وأكد طايع في تصريحات لـ"أهل مصر"، أن البث قطع بسبب عطل فني في سيارة ماسبيرو المتواجدة خارج المسجد ما أدى إلى نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد ماسبيرو.

قطع البث أثناء خطبة الجمعة في مسجد الحسين بعد اقتحام ملتحي صفوف المصلين

وأضاف طايع، أن كهرباء مسجد الحسين لم تقطع ولكنها كانت تعمل بشكل جيد، وأن أوقاف القاهرة أبلغت الوزارة بهذا الأمر وتم التواصل مع ماسبيرو.

وكان قد انقطع بث شعائر صلاة الجمعة من مسجد الحسين ونقل الصلاة من مسجد ماسبيرو دون إبداء أسباب معلنة، ونشرت بعض المواقع أن شخصا ملتحى قام بإمساك الميكروفون واقتحام البث مما أدى إلى تعطلهن بينما قال البعض الآخر أن نقل البث غلى مسجد ماسبيرو أتى بسبب انقطاع كهرباء المسجد.

يذكر أن وزارة الأوقاف لم تعلن أمس كالمعتاد في بيان لها، عن مكان خطبة الجمعة للوزير الدكتور محمد مختار جمعة، ومن المقرر أن يلتقى الوزير غدا بأوائل الثانوية العامة في لقاء مفتوح بأكاديمية الأوقاف.

وحددت وزارة الأوقاف خطبة جمعة اليوم حددت موضوع خطبة الجمعة اليوم، بعنوان "اغتنام مواسم الطاعات والخيرات" ليتم تعميمها على مساجد الوزارة، مع الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضابط الوقت ما بين 15 – 20 دقيقة كحد أقصى.

وقررت الوزارة ترجمة خطبة الجمعة إلى 18 لغة إضافة إلى الإشارة بحيث يتم نشرها مكتوبة ومسموعة ومرئية (بالصوت والصورة) من خلال قيام عدد من أساتذة اللغات المتخصصين بتسجيلها بالمركز الإعلامي بوزارة الأوقاف أسبوعيا، وذلك إضافة إلى نشرها مسموعة باللغة العربية ، ومرئية بلغة الإشارة خدمة لذوي القدرات الخاصة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني