اعلان
اعلان

عروس الصعيد مقبرة جماعية للمسافرين.. 3 طرق للموت السريع في المنيا.. والمحافظة تخصص ٢٧ مليون جنيه لإعادة رصف المسافات المعيبة

ارتفع في الآونة الأخيرة عدد ضحايا حوادث طرق الموت بمحافظة المنيا، حتى أضحت عروس الصعيد مقبرة جماعية للمسافرين من أبنائها والوافدين إليها، الأمر الذى تسبب فى حالة غضب بين الأهالي فى محاولة لمناشدة المسؤولين للوقوف على أسباب تكرار تلك الحوادث بثلاث طرق رئيسية أطلق عليها الأهالي طرق الموت السريع بالمنيا.

لم يمضي أسبوع واحد إلا وسجلت دفاتر المستشفيات العامة والجامعية بزمام محافظة المنيا قائمة للضحايا غربا وشرقا على طرق الموت السريع التى أنهت حياة المئات من أبناء الصعيد فما بين الطريق الصحراوي الشرقي المقبرة الأولى بمحافظة المنيا مرورا بالطريق الصحراوي الغربي المقبرة الثانية وحتى المقبرة الأخيرة الطريق الأوسط المطل على كوبري نهر النيل بمدينة المنيا والمؤدي إلى مدينة المنيا الجديدة.

قائمة من الضحايا تقدم بشكل يومي وأسبوعي على مأدبة طرق الموت السريع بالمنيا، حيث شهد الطريق الصحراوي الغربي منذ أسبوعين انقلاب سيارة ميكروباص بالطريق الصحراوي الغربي كانت فى طريقها من محافظة القاهرة إلى أسيوط، وأسفر الحادث عن إصابة ١٥ شخصا من مستقلي السيارة، وجميعهم مصابون بكدمات وسحجات بأنحاء الجسم.

فيما شهد الطريق الصحراوي الشرقي القديم منذ يومين وقوع حادث تصادم بين سيارتي ربع نقل وأخرى نقل بمقطورة قبالة مركز مطاي شمال المحافظة، الأمر الذي أسفر عن مصرع شخص فيما أصيب ٧ آخرون تم نقلهم إلى المستشفى العام ومستشفى الشيخ فضل، بينما اختلف الوضع بطريق الأوسط الذى يحصد الأرواح بشكل مستمر بالحوادث الفردية رغم وجود طريق بديل يؤدي إلى مدينة المنيا الجديدة إلا أن الجميع قرر المرور على طريق الموت «طريق الأوسط» بإرادتهم لقرب الطريق من مدينة المنيا الجديدة.

يقول محمد شعبان، خاطبنا المسؤولين مرارا وتكرار بضرورة إيجاد حل للطريق الأوسط المؤدي إلى مدينة المنيا الجديدة للحد من انتشار الحوادث لكن دون جدوى، لافتا إلى أنه رغم وقوع الحوادث بشكل متكرر بالطريق إلا أن عربات النقل والملاكي والأجرة مازالت مستمرة فى المرور على الطريق.

بينما يقول علي مهران، توجهنا لعدد من المسؤولين بمحافظة المنيا لإصلاح الطريق الصحراوي الغربي الذي شهد وقوع عدد كبير من الحوادث خلال السنوات الماضية لكن دون اهتمام، موضحا أنه منذ أيام صدرت تصريحات من قبل محافظ المنيا بإصلاح وإعادة رصف المسافات المعيبة بوصلة الطريق الصحراوي الغربي، الأمر الذي سيساعد كثيرا فى الحد من وقوع الحوادث.

وأعلن اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، إن الهيئة العامة للطرق والكباري تنفذ حاليا أعمال إصلاح المسافات المعيبة وإعادة رصفها وذلك بوصلة المنيا المؤدية إلى الصحراوي الغربي بطول 8.5 كم بكامل وعرض الطريق لمسافات متفرقة وذلك بتكلفة إجمالية تبلغ 27 مليون و437 ألف و500 جنيه ، بهدف رفع كفاءة الطرق بالمحافظة للتيسير على المواطنين وتفادي وقوع الحوادث .

وأوضح المهندس بهاء محمد عبد المنعم المدير العام للهيئة بالمنيا، أن المشروع يضم أعمال كشط الإسفلت القديم وإعادة رصف طبقتين إسفلت بنسبة تنفيذ تصل إلى 63% حتى الآن، مؤكداً الانتهاء من أعمال الإصلاح بحلول نهاية الشهر الجاري.

وأضاف مدير الهيئة أنه جاري متابعة أعمال الرصف وتنفيذها بنطاق المحافظة لضمان سير العمل بها والانتهاء منها وفقا للجداول الزمنية المحددة، ويتم مراعاة تطبيق معايير الجودة العالية في عمليات الرصف، والتأكيد على الانتهاء من تلك الأعمال حتى يشعر المواطن بالتحسن الفعلي للخدمات المقدمة له على أرض الواقع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً