اعلان

بورسعيد.. شاطئ على أد الأيد.. الكرسي بالمشروب والسمسمية بـ10 جنيهات.. شمسية و"6 كراسي" بـ40 جنيها.. استمتع بالألعاب الشاطئية و"كل سمك براحتك" (صور)

يكتظ شاطئ بورسعيد بالمصطافين في فصل الصيف لاسيما يومي الخميس والجمعة، جيث يتواجد المئات من الأهالي، ومن زوار المحافظات المجاورة استمتاعا بالجو المعتدل والسباحة في مياه البحر المتوسط، وتناول وجبات الأسماك والأكلات البحرية، يأتي ذلك وسط حالة من الاستنفار لإدارة الشاطئ حفاظاً على الأرواح وتجنباً لحدوث ما يؤرق صفو المترددين على المحافظة.

وقال طارق عثمان، مدير ادارة الشاطئ ببورسعيد، إنه تم التنسيق مع عدد من مؤجري الشماسي والكافيهات، لتخفيض الأسعار؛ حيث تم التنسيق مع إدارة شاطئ الكروان على تأجير شمسية كبيرة ومنضدة، و6 كراس، بمبلغ 40 جنيها فقط، على أن يكون هذا السعر لأيام الأسبوع عدا يوم الجمعة.

وأوضح "عثمان" في تصريح ل"أهل مصر"، أن الإدارة تقوم بالتنسيق مع مؤجري الشماسي لتخفيف العبء على المصطافين على أن تشمل العروض الجلوس بالكافيه، والمساحة الخضراء، كما يكون سعر الكرسي بالمشروب بـ 10 جنيهات والاستمتاع بحفلات السمسمية ومسرح العرائس للأطفال.

وأشار مدير إدارة الشاطئ، إلى أن منقذي الشاطئ ينتشرون بطول ساحل بورسعيد، وفقاً لتعليمات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، وتوجيهات السكرتير العام، المهندس كامل أبو زهره، وإشراف اللواء أحمد قاسم، المشرف العام على المصيف والسياحة والشاطئ والتنسيق والمتابعة الميدانية لمديحة السيد عطية، مدير إدارة المصيف والسياحة، وذلك حفاظاً على أرواح المصطافين.

كما تقوم إدارة الشاطئ بالتواصل مع الأهالي في حالة فقد أطفالهم بسبب الازدحام الكبير الذي يكون عليه الشاطئ، والبحث عنهم وإيجادهم، وذلك في إطار الدور الذي تقوم به الإدارة.

وأضاف العربي فضل، أقدم مؤجر للشماسي على الشاطئ "الياسمين"، أن الأسعار ببورسعيد مخفضة "على أد الإيد"، حتى إننا أيضاً نستقبل الأسر البسيطة التي لا تستطيع دفع مقابل الخدمة التي نقدمها من وجود للكراسي والشماسي، مشيرا إلى أنه تم تجهيز وتطوير الشاطئ بما يتناسب مع التطوير الذي تشهده المحافظة بشكل كامل وفقا لتوجيهات اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد.

اقرأ أيضا.. المأذون الإلكتروني "بورسعيد" تشهد توقيع أول عقد زواج إلكتروني بمصر 

من جانبهم، أشاد عدد من المغتربين بما لمسوه من تطور بشاطئ بورسعيد عن الأعوام الماضية وتوافر جميع الخدمات وارتفاع لمستوى النظافة، وقال محمد كيوان، أحد أبناء محافظة بورسعيد، إن الشاطئ توجد به العديد من الأماكن ذات المستوى الراقي لاستقبال المصطافين وتتوافر به جميع الخدمات.

وتتميز بورسعيد بوجود العديد من المساحات لممارسة الألعاب الشاطئية كالراكت، الكرة الطائرة، كرة القدم، بالإضافة أيضاً لألعاب الأطفال في الرمال والأشكال التي يتم تكوينها كالأسماك، بجانب ذلك كله يستمتع بعض الأهالي بأكل وجبات الأسماك والأكلات البحرية على الشاطئ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة)