اعلان

برلماني يتابع كارثة مشتل الفيوم ويلتقي بالأهالي بعد تحوله لوكر مخدرات ومقلب للقمامة

اللواء أشرف عزيز عضو مجلس النواب

التقى اللواء أشرف عزيز عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بمحافظة الفيوم، مساء أمس الخميس، بأهالي منطقة الصيفية القديمة لمعرفة شكواهم والتي تخص مشتل البحوث الزراعية التابعة لوزارة الزراعة، وقام بجولة تفقدية من داخل المشتل بمرافقة المسئولين والاستماع ومعرفة الأسباب.

وشاهد "عزيز"، التدهور الموجود للمشتل وعدم استغلاله والاستفادة بمساحة المشتل والتي تتجاوز أكثر من 3 أفدنة، ولاحظ وجود مخلفات للمشتل وأشجار ميتة والبوص الفارسي الذى بدأ يقتحم المنازل المتلاصقة مما يساعد على اشتعال الحرائق ووصول الحشرات والثعابين داخل المنازل ومأوى للكلاب الضالة الكثيرة.

وتحدث مع مدير المشتل لمعرفة سبب هذا الاهمال وعدم الاهتمام بالمشتل فوضح له بسبب وجود عامل واحد فقط يعمل بالمشتل وان المساحة كبيرة ولا يوجد ميزانية من مركز البحوث لتطوير والاهتمام بالمشتل.

واستمع عضو مجلس النواب للمواطنين ومعرفة طلباتهم وأجمعوا على طلب واحد نظافة المشتل ورفع المخلفات الناتجة عن تساقط جريد النخيل والأشجار الميتة ونظافة المكان حرصا على صحة أولادهم.

وأكد أنه سوف يعرض المشكلة على وزير الزراعة لحل ها وعمل مذكرة لمدير أمن الفيوم اللواء عادل الطحلاوى بعمل حملات على المشتل وضبط الخارجين عن القانون.

اقرأ أيضا.. محافظ الفيوم يناقش خطة رصف المدينة والطريق الدائري

جدير بالذكر، أن كاميرا"أهل مصر" التقت أمس الخميس، بأهالي منطقة الصيفية وتجولت داخل مشتل الفيوم والذي أصبح بقعة مشوهة تمتلئ بأكوام القمامة والحيوانات الضالة بينما تتحول ليلًا إلى وكر لمدمني المخدرات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | انطلاقة المباراة