اعلان
اعلان

السودان.. بدء التفاوض بشأن الإعلان الدستوري.. وقيادي: التوقيع خلال ساعات

كتب : وكالات

قال القيادي في قوى الحرية والتغيير ساطع الحاج، اليوم الجمعة، إن التوقيع على الإعلان الدستوري السوداني قد يكون خلال ساعات.

وأفاد مراسل قناة "العربية" السعودية، ببدء المفاوضات بين قوى الحرية والتغيير والمجلس الانتقالي السوداني حول الإعلان الدستوري.

اقرأ أيضاً: لجنة الوساطة في السودان: الاتفاق على غالبية بنود الإعلان الدستورى بين "العسكري" والقوى السياسية

وأعلن الوسيط الإفريقي في وقت سابق قطع شوط كبير في التفاوض بين المجلس العسكري وقوى التغيير، مؤكداً عقد جلسة أخرى مسائية الجمعة لاستكمال المفاوضات.

من جهتها وصفت قوى الحرية والتغيير جلسة المفاوضات بشديدة الأهمية، وكشفت أنه تم التوافق على معظم النقاط الخلافية.

وقال القيادي في قوى الحرية إبراهيم الأمين، إن يوم غد قد يشهد استكمالَ الاتفاق مع المجلس العسكري واعداً السودانيين بأخبار سارة.

اقرأ أيضاً: إيقاف 9 أفراد من قوات الدعم السريع بالسوادن بسبب تورطهم في أحداث البيت الأبيض

ومن جانبه قال القيادي في الجبهة الثورية التوم هجُّو إن جولة التفاوض المسائية ستشهد مناقشة وثيقة قوى الحرية التي أنجزت في أديس أبابا.

أما الناطق باسم المجلس الانتقالي، الفريق الركن شمس الدين كباشي، فقد علق على أحداث الأبيض.

وقال كباشي إن المجلس أصدر قراراً بمحاسبة لجنة أمن ولاية الأبيض، بما فيهم الوالي، إضافة إلى التحقيق مع قائد قوات الدعم السريع في المدينة بعد فصل واحتجاز 9 من أفراد قواته، مؤكداً اتخاذ العديد من التدابير لمنع تكرار ما حدث.

وكان التلفزيون السوادني قد أعلن، الخميس، انقضاء جولتين من المفاوضات بين المجلس الانتقالي وقوى الحرية حول الوثيقة الدستورية.

واستأنف المجلس الانتقالي وقادة الاحتجاج، مساء الخميس، التفاوض لحل مسائل متعلقة بتشكيل حكومة مدنية في المرحلة الانتقالية، فيما تظاهر الآلاف في أرجاء السودان تنديداً بمقتل ستة هذا الأسبوع، بينهم أربعة طلاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً