اعلان

في ذكرى ميلادها.. جوجل يخطئ في تحديد عمر مديحة كامل

احتفال جوجل بذكرى ميلاد مديحة كامل
كتب :

وقع محرك البحث الشهير جوجل في خطأ أثناء احتفاله بذكرى ميلاد الفنانة مديحة كامل، الـ70، حيث وسم ذكرى ميلادها بأنها الـ73 وعليه نقلت معظم المواقع والوكالات الإخبارية عنه دون مراجعة أو اكتشاف أن الفنانة الراحلة ولدت عام 1948؛ وليس عام 1946 كما اعتبر على أساسه محرك البحث الشهير عمر الراحلة؛ مما يعني أن هذا العام هو ذكرى ميلادها الـ 70 وليس الـ73.

ويحتفى محرك البحث الشهير "جوجل"، بالذكرى الـ 70 لميلاد الفنانة الراحلة مديحة كامل، اليوم بصورة لها في الواجهة بجانب شعاره، حيث يوافق اليوم ذكرى مولدها، 3 أغسطس من عام 1948، وعليه فعمرها بالتحديد 70 عامًا و11 شهرًا و30 يومًا.

يذكر أن الفنانة مديحة كامل كانت في البداية تعمل في عروض الأزياء، ثم دخلت إلى مجال الفن عبر الظهور في الأدوار الثانوية إلى أن جاءتها فرصة دور البطولة أمام الفنان فريد شوقي في فيلم 30 يوم في السجن في أواخر ستينات القرن العشرين ثم اختفت.

إلى أن استطاعت بعد عدد من الادوار الثانوية إلى أخذ دور البطولة في فيلم الصعود إلى الهاوية مع الفنان محمود ياسين، مع المخرج كمال الشيخ.

تزوجت مديحة كامل ثلاث مرات، الأولى كانت من رجل الأعمال محمود الريس ولها منه ابنة وحيدة "ميرهان"، ثم تزوجت بعد ذلك من المخرج السينمائي شريف حمودة أما زواجها الأخير فكان من محام.

وارتدت الحجاب واعتزلت العمل في الفن في أبريل 1992 وكان آخر أفلامها فيلم بوابة إبليس الذي أتلفت بعض مشاهده وتمت إعادة تمثيل المشاهد التالفة بواسطة دوبليرة؛ لأنها كانت قد اعتزلت الفن وقتها ورفضت رفضًا قاطعًا العودة للتمثيل، وتوفيت في منزلها في 13 يناير 1997.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة بريطانية تبلغ عن حادث بحري جنوب غربي عدن