اعلان
اعلان

بعد إعلان تنسيق المرحلة الثانية 2019 أماكن خالية في انتظار الطلاب بالمرحلة الثالثة على بوابة الحكومة المصرية

تنسيق المرحلة الثانية 2019

واصل طلاب المرحلة الثانية بتنسيق القبول بالجامعات، الذهاب لمعامل التنسيق لتسجيل رغباتهم للإلتحاق بالكليات، علي أن يتم غلق باب التسجيل لهم في السابعة من مساء غد الأحد، وبدأت تساؤلاتهم تزيد عن المؤشرات النهائية تنسيق المرحلة الثانية 2019 والحدود الدنيا للقبول في الكليات العلمية والأدبية والأماكن الخالية في المرحلة الثالثة والأخيرة ضمن تنسيق الجامعات 2019 للثانوية العامة على بوابة الحكومة المصرية.

وكانت المرحلة الثانية بالتنسيق بدأت بحد أدنى للقبول بالشعبة العلمية، بـ320 درجة فأكثر أي بنسبة 78.5% لأقل من الحد الأدنى المعلن للمرحلة الأولى للشعب العلمية، بإجمالي 175ألفا 673 طالبا، وبحد أدنى للقبول بالشعبة الأدبية، بـ279 درجة فأكثر أي بنسبة 68.5% لأقل من 328 درجة، بإجمالي 54 ألفا و305 طلاب، وبلغ الإجمالي لتنسيق المرحلة 229 ألفا و978طالبا.

تنسيق المرحلة الثانية 2019 

تنسيق المرحلة الثانية 2019 

وتشير المؤشرات شبه النهائية إلي توقف الحد الأدنى لكليات الهندسة عند 94.1% حيث توجد أماكن بجامعات المنوفية وأسيوط والمنيا وأسوان والفيوم والسويس، بينما يتوقف الحد الأدنى لكلية الحاسبات والمعلومات عند 92.8%.

اقرأ أيضًا.. ننشر روابط التشعيب الإلكتروني الداخلي للطلاب المستجدين بكليات الآداب والتربية والتجارة بحلوان

الحدود الدنيا للكليات العلمية والأدبية

ومن المتوقع أن يتوقف الحد الأدنى لكليات التمريض عند 95%، بينما يتوقف الحد الأدنى للمعاهد الهندسية عند 84% أي بنسبة أقل من 10% للحد الأدنى للقبول بكليات الهندسة.

ومن المرجح أن تكون أماكن كثيرة في المرحلة الثالثة بنظام الانتساب بكليات الحقوق ودار العلوم لطلاب الشعبية الأدبية، مع توافر أماكن لطلاب الشعبة العلمية بالحقوق والسياحة والفنادق وغيرها.

رابط بوابة الحكومة المصرية

يمكنكم الدخول على رابط بوابة الحكومة المصرية فهو الموقع الرسمي المعتمد ضمن تنسيق الجامعات 2019 لتسجيل رغبات الطلاب للقبول في الجامعات والمعاهد الحكومية بكافة كليات العلمية والأدبية، ويتم من خلاله طباعة ورقة ترشيح الالتحاق بالكلية التى تتناسب مع مجموع الطالب في نتيجة الثانوية العامة.

 وينتظر الطلاب فتح تنسيق المرحلة الثالثة على بوابة الحكومة المصرية بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني خلال الأيام المقبلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء