اعلان

إحالة المتهم بسرقة كابلات المترو وتعطيل القطارات للمحاكمة الجنائية

النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق

أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بإحالة المتهم "ن.د"، للمحاكمة الجنائية، بتهمة سرقة الكابلات الكهربائية لهيئة مترو الإنفاق وتعطل حركة المترو الخط الثاني.

وذكرت تحقيقات النيابة، أن المتهم شرع في 6 يونيو الماضي، فى سرقة أدوات مستعملة فى توليد وتوصيل التيار الكهربائي التى تنشئها المؤسسات العامة والمملوكة لهيئة مترو الأنفاق، عن طريق التسلل إلى أحد أنفاق محطة مترو "مسرة "، مرتديا زى عمال المحطة وأحدث قطعا بكابل كهربائي باستخدام "منشار حديديى"، واستولى عليه، ما تسبب فى تعطل حركة المترو وهم بالفرار، وترك المسروق ولاذ بالفرار خشية ضبطه.

اقرأ أيضا.. قبل عيد الأضحى.. الأمن العام يحاصر 106 تجار مخدرات قبل ترويج الكيف بالمحافظات

وتمكن رجال المباحث، من ضبط المتهم بناء على الإذن الصادر من النيابة العامة وعثر بحوزته على حقيبة بها "منشار حديدى، وبعض الأدوات؛ "مفك" و"مسامير"، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة لمروره بضائقة مالية وأنه استخدم لارتكابها زيا مشابها لزى العاملين بالمترو لتسهيل دخوله وخروجه.

وتبين من مقاطع فيديو تفريغ كاميرات المراقبة، أن المتهم كان متواجدا بمكان الواقعة فى توقيت حدوثها وقام بالنزول داخل النفق الداخلى للمترو.

وثبت من التقرير الفنى الصادر من شركة مترو الأنفاق، أنه بفحص الكابل الكهربائي تبين أن طوله 15 مترا ويستخدم فى دائرة الحماية الكهربائية لمنع تسريب التيار الكهربائي، وتسبب القطع فى تعطيل دائرة الحماية ضد تسريب التيار ونتج عن ذلك تلفيات تقدر بنحو 3 آلاف جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند (0-0) في نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | محاولات ألمانية