اعلان
اعلان

موسكو.. العميل سيرجي سكريبال لن يعود إلى روسيا

العميل سيرجي سكريبال
كتب : وكالات

كشفت وسائل إعلام روسية عدم نية عميل لندن السابق سيرجي سكريبال المتسمم في سالزبري البريطانية العودة إلى روسيا، ولاسيما بعد فرض واشنطن عقوبات جديدة على موسكو بسبب قضية سمّه المختلقة، وقد اتصل بأقاربه في روسيا وأبلغهم بأنه لن يعود أبدا إلى البلاد.

سالزبري البريطانية

سيرجي سكريبال

روسيا

وفرضت الولايات المتحدة اليوم السبت حزمة جديدة من العقوبات على روسيا، على خلفيّة تسميم الجاسوس السابق سكريبال في سالزبري البريطانية عام 2018 بغاز الأعصاب نوفيتشوك، واتهام لندن الواهي لروسيا بالوقوف وراء العملية "انتقاما من سكريبال".

تسميم الجاسوس السابق سكريبال

المصارف الأمريكية

وقالت المتحدّثة باسم الخارجية الأمريكية مورغان أورتاغوس تعليقا على العقوبات، إن واشنطن ستعارض "تقديم أي قرض أو مساعدة تقنية لروسيا" من جانب المؤسسات المالية الدولية، وستفرض قيودا تمنع المصارف الأمريكية من تمويل الديون السيادية الروسية، إضافة إلى تقييد صادرات السلع والتكنولوجيا إلى روسيا.

العقوبات الامريكية

اقرأ أيضا.. طائرات روسية تتدرب عند شواطئ أمريكا وكندا

سكريبال ضابط سابق في الاستخبارات العسكرية الروسية، حكم عليه بالسجن عام 2006 بتهمة "الخيانة العظمى" بعد إدانته بالتخابر مع لندن، قبل أن يطلق سراحه في صفقة تبادل عملاء بين موسكو ولندن وواشنطن، توجه بموجبها للعيش بصورة دائمة في بريطانيا حيث جرى تسميمه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل