اعلان

فوائد التين الشوكي التي لا يعرفها الكثيرون.. طوق نجاة لمرضى السكرى

يتحدث الأطباء عن فوائد التين الشوكي خاصة مع فصل الصيف حيث يتم جمع ثماره الموسمية، فيحرص الكثير على شرائه نظرا لطعمه، فضلاً عن شكله الجذاب الذي يشبه نبات الصبار لذلك سمي بهذا الاسم ، فهو ينبت في الصحراء ويتحمل العطش لفترات طويلة وهذا ما أكسبه طابعا مختلفا وسط غيره من النباتات حيث أنه من الصبار المثمر، وهناك العديد من فوائد التين الشوكي لصحة الإنسان.

ويحتوي التين الشوكي على العديد من الفوائد التي ينصح الأطباء أحيانا بتناوله نظرا للعناصر الغذائية المكونة لثماره، رغم أنه من الفواكة رخيصة الثمن لاتتجاوز الثمرة منه جنيهين، ألا أنها لاغنى عنها في علاج الكثير من الأمراض، وإمداد الجسم بالفيتامينات اللازمة وعلاج نقص المناعة.

 التين الشوكي 

التين الشوكي

من ثمار الصيف الأكثر شعبية وتظهر في أوقات معينة خلال السنة، وهذه الثمرة الصغيرة

تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تُحسن عملية الهضم وتقي من السموم، وتعالج

القولون العصبي وعُسر الهضم.

 

من خلال التقرير نعرض الفوائد التي تحويها ثمرة

التين الشوكي

 فوائد التين الشوكي

فوائد التين الشوكي

• يحتوي التين على نسبة عالية من الألياف، التي تساهم في الشعور بالشبع والامتلاء، ما يقلل من كمية الأطعمة التي يتم تناولها عند الوجبات، فيساعد ذلك على فقدان الوزن.

• يساهم التين الشوكي في التقليل من مستويات الكوليسترول الضار بالجسم، وهوما يجعله الاختيار الأمثل لمرضى القلب والأوعية الدموية.

• يعتبر التين الشوكي الاختيار الأفضل لمرضى السكري من النوع الثاني، لاحتوائه على الألياف، التي تقلل من فرص ارتفاع سكر الدم بنسبة 25%.

اقرأ أيضا..الأمراض التي تصيب الحجاج وكيفية الوقاية منها

• يعد التين الشوكي من الفواكه الغنية بالزنك، والسيلينيوم، والحديد، وجميعهم من العناصر التي تساهم في تقوية الجهاز المناعي بالجسم، ما يقلل من فرص الإصابة بالأمراض.

• يحتوي التين الشوكي على نسبة عالية من الفيتامينات، مثل فيتامين ب، ج، التي تعزز صحة الدماغ، وتقلل من فرص الإصابة بالضمور العقلي، فضلًا عن تنشيط الدورة الدموية وتقوية الأعصاب.

• يساعد التين الشوكي على حماية الجسم من نزلات البرد والأنفلونزا في فصل الصيف، لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي.

أضرار زيادة تناول التين الشوكي

والإفراط في تناول التين الشوكي يؤدي إلى بعض الأمراض والمشاكل مثل

الغثيان والانتفاخ وانسداد الأمعاء والزيادة في حجم البراز وانخفاض نسبة السكر في الدم لذلك ينصح بتناول واحدة فأكثر وعدم تناول أكثر من خمسة حتي لا تحدث أي مضاعفات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً