اعلان

"معيط": السيسي يؤمن بأن الصحة والتعليم هما مستقبل مصر.. و"التأمين الشامل" كان يحتاج لإرادة قوية

الدكتور محمد معيط وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، اليوم السبت، خلال لقاء بالديوان العام لمحافظة بورسعيد لتوضيح سبل تمويل التأمين الصحي الشامل، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يؤمن بأن التعليم والصحة هما أساس التقدم لمصر، موضحا أن مشروع التأمين الصحي كان يحتاج إلى إرادة سياسية قوية لنجاحه، وأن الدولة المصرية واجهت الكثير من التحديات واستطاعت تحقيق النجاح.

وأكد وزير المالية، أن هيئات التأمين الصحي الشامل تعمل علي تقديم أفضل خدمة صحية للمواطن تحقق له الحصول على الكشف والعلاج بشكل جيد، وكذلك توفر له إجراء الجراحات دون انتظار وعناء.

وكان الدكتور محمد معيط، وزير المالية، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، قد افتتحا ورشة عمل تحت عنوان "مصادر التمويل" لمستثمري القطاع الخاص وذلك بديوان عام المحافظة.

وناقشت الورشة عددا من قضايا المستثمرين والتسهيلات التي تقدمها الدولة لهم خاصة من خلال منظومة التحول الرقمي التي تشهدها بورسعيد، كما تناقش الورشة منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة ودور المستثمرين في إشراك العاملين بمؤسساتهم في المنظومة.

اقرأ أيضا: وزير المالية: أثق تماما بنجاح بورسعيد في التغلب على تحديات "التأمين الصحي الشامل"

وكان وزير المالية قد عقد اجتماعا مع محافظ بورسعيد فور وصوله للمحافظة، مناقشة الجوانب المالية لمنظومتي التأمين الصحي الشامل الجديدة، والتحول الرقمي، فضلا عن عدد من المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة.

ومن المنتظر أن يقوم بزيارة وحدة الكويت الصحية للرعاية الأولية، وتفقد مبنى مقر هيئات التأمين الصحي الشامل، كما سيعقد اجتماعا بشأن مشروع النافذة الواحدة، ويزور مركز الخدمات اللوجستية بميناء بورسعيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً