اعلان

المظاهرات تجوب شوارع موسكو احتجاجا على إقصاء عدد بعض المرشحين من انتخابات برلمان المدينة(صور)

كتب : وكالات

بدأت قوات الشرطة في موسكو بتفريق مظاهرات دعت لتنظيمها قوى معارضة احتجاجا على ما تصفه بإقصاء عدد من المرشحين المستقلين من انتخابات برلمان المدينة.

احتجاجات موسكو

المظاهرات

انتخابات برلمان موسكو

وفي تحد لتحذير السلطات، التي دعت أمس المواطنين للامتناع عن المشاركة في الفعاليات غير القانونية، تجمعت حشود من المحتجين في عدد من شوارع وساحات وسط المدينة، رافعين لافتات مطالبة بضمان نزاهة الانتخابات.

الأمن يفرق المظاهرات فى شوارع موسكو

وبعد تجديد الدعوات لإخلاء الشوارع، قامت قوات الشرطة بتفريق المتظاهرين، الذين بدا عددهم أقل بكثير مما كان عليه خلال فعالية السبت الماضي، بالتوازي مع توقيف مخالفين لأوامر رجال الشرطة والنظام العام.

وبين الموقوفين الناشطة المعارضة والمرشحة غير المسجلة للانتخابات المحلية لوبوف سوبول، التي كانت بصدد الانضمام إلى احتجاجات اليوم، وكانت بلدية موسكو قد وافقت أمس على إجراء مظاهرات يومي 10 و11 أغسطس الجاري في جادة ساخاروف بوسط العاصمة لـ 100 ألف شخص في كل من الفعاليتين.

بلدية موسكو

ومنذ أواسط الشهر الماضي تنظم قوى المعارضة تظاهرات ضد قرار لجنة الانتخابات في موسكو بعدم تسجيل مرشحين معارضين للمشاركة في انتخابات مجلس الدوما البلدي لموسكو، بسبب فشلهم في جمع عدد كاف من التواقيع الصالحة للناخبين.

وشارك عدة آلاف من الأشخاص في أكبر فعالية احتجاجية من هذا النوع السبت الماضي 27 يوليو، وتم خلالها توقيف أكثر من ألف متظاهر.

اقرأ أيضا..قوى الحرية والتغيير بالسودان: الجدول الزمني لتشكيل المجالس الثلاثة توضحه الوثيقة الدستورية

وفتحت الأجهزة الأمنية تحقيقا في قضية "أعمال شغب" و"تنظيم تظاهرات غير مرخصة". كما تحقق السلطات مع عدد من المتهمين بـ "الاعتداء على ممثلي السلطة". وقررت محاكم موسكو حبس نحو 90 شخصا على ذمة التحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً