اعلان
اعلان

هاني أبو الفتوح لـ"أهل مصر": خفض الفائدة على الدولار إيجابي علي الأسواق الناشئة

قال الدكتور هاني أبو الفتوح، الخبير الاقتصادي، إن قرار تخفيض الفائدة علي الدولار الأمريكي له تأثير في الدول التي ترتبط عملتها بالدولار ، لافتا أن البنوك المركزية في هذه الدول ستقوم بإصدار قرارات مشابهة للفيدرالي الأمريكي، ومن هذه الدول السعودية، والإمارات، والبحرين، والكويت.

اقرأ أيضا..نصائح التموين للمواطنين لتجنب اللحوم الفاسدة أثناء عيد الأضحى 2019

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن هذا القرار سينعكس تأثيره إيجابيًا على الأسواق الناشئة ومنها مصر، حيث من المتوقع أن يتم خفض الفائدة لتنشيط الاقتصاد دون الخوف من هروب الأموال الساخنة إلى أمريكا.

وأعلن الفيدرالى الأمريكى عن تخفيض الفائدة على الدولار بمقدار ربع نقطة 0.25% لتصبح 2.25%، وبذلك يسجل للمرة الأولى تخفيض مستوى الفائدة منذ سلسلة التخفيضات التي أجريت في فترة الأزمة المالية العالمية عام 2008 ووصول الفائدة إلى مستوى الصفر في المئة.

وكشف الخبير الاقتصادي علاقة الرئيس الأمريكي بقرار خفض أسعار الفائدة حيث يدور الحديث في الأوساط الاقتصادية أن دونالد ترامب له دور في اتخاذ هذا القرار، نظرًا لاهتمامه الشديد بملف أداء الاقتصاد الأمريكي وتطور مؤشرات الاقتصاد والبطالة والبورصة.

ونوه بأن بعض التقارير تشير إلى ممارسته الضغط على رئيس البنك الفيدرالى، الذى إضطر على غير رغبته لخفض سعر الفائدة على الدولار لتنشيط الاقتصاد والاستثمار والبورصة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً