اعلان

قبل مواجهة "الزمالك و ديكاداها".. التاريخ ينصف الأندية المصرية على نظيرتها الصومالية في البطولات الإفريقية

يفتتح فريق الكرة بنادي الزمالك مشوار البحث عن اللقب السادس الإفريقي، بمواجهة نظيره ديكاداها بطل الصومال، في المباراة المقرر لها 11 من أغسطس الجاري، على ملعب بتروسبورت، ضمن منافسات الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا.

كانت قرعة الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا لموسم 2019 - 2020، قد أوقعت فريق الزمالك وصيف الدوري المصري، في مواجهة "ديكاداها" بطل الصومال، لتشهد هذه النسخة من البطولة الإفريقية، عودة المواجهات بين الأندية المصرية ونظيرتها الصومالية، من جديد بعد غياب دام أعوام طويلة.

وبالنظر لتاريخ المواجهات التي جمعت الأندية المصرية مع نظيرتها الصومالية، خلال البطولات الإفريقية، نجد أن الانتصار كان حليف ممثلى الكرة المصرية في معظم هذه المواجهات.

ويستعرض "أهل مصر" أبرز نتائج المواجهات المصرية الصومالية في البطولات الإفريقية:

1- الإسماعيلي وهورسيد الصومالي:

التقي النادي الإسماعيلي مع هورسيد الصومالي، عام 1973، ضمن منافسات الدور الأول من كأس الأندية الإفريقية أبطال الدوري، وفاز الدراويش بأربعة أهداف مقابل هدف فى مجموع اللقائين، ليتأهل لمقابلة الأهلي الليبي.

2- الأهلي وهورسيد الصومالي

واجه الأهلى نظيره هورسيد الصومالي، في الدور الأول من كأس الأندية الإفريقية أبطال الدوري عام 1977، وتعادل الأحمر ذهابًا خارج ملعبه، بهدف لكل فريق، قبل أن يحقق الفوز إيابًا بالقاهرة، بثلاثية نظيفة، سجلها محمود الخطيب، وطاهر الشيخ، وشريف عبدالمنعم.

3- الأهلى والأشغال العامة الصومالي

التقى الأهلى مع فريق الأشغال العامة الصومالي، ضمن منافسات الدور الأول من كأس الأندية الإفريقية أبطال الدوري عام 1982، وتعادل الأهلي ذهابًا خارج ملعبه، دون أهداف، قبل أن يحقق فوزّا صعبًا إيابًا باستاد القاهرة، بهدف نظيف، سجله علاء ميهوب.

4- المقاولون العرب وهورسيد الصومالي

حقق المقاولون العرب فوزاً كبيراً على نظيره هورسيد الصومالي، بسباعية نظيفة، في ذهاب الدور الأول من كأس الأندية الإفريقية أبطال الكئوس عام 1984، قبل أن يخسر إيابًا بمقديشيو بهدفين دون رد.

5- في عام 1981، كان مقررًا أن يلتقي الزمالك مع فريق الأشغال العامة الصومالي، في الدور الأول من بطولة الأندية الإفريقية أبطال الكئوس، إلا أن الزمالك انسحب قبل انطلاق البطولة، ليتأهل الفريق الصومالي، إلى الدور الثاني.

6- وفي عام 1985، كان مقررًا أن يلتقي الزمالك مع فريق مارين كلوب الصومالي، في الدور الأول من بطولة الأندية الإفريقية أبطال الكئوس، إلا أن مارين كلوب انسحب قبل خوض المباراة، ليتأهل الزمالك، إلى الدور الثاني من البطولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً