المخابرات العامة السودانية تضبط كميات كبيرة من الأسلحة والمخدرات

ads

وكالات

08:09 م

السبت 03/أغسطس/2019

المخابرات العامة السودانية تضبط كميات كبيرة من الأسلحة والمخدرات
حجم الخط A- A+

أعلن جهاز المخابرات العامة في السودان، اليوم السبت، ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر، إلى جانب أنواع مختلفة من المخدرات.

وقال رئيس جهاز المخابرات العامة في السودان أبو بكر دمبلاب، إن الجهاز تمكن من ضبط كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر، كما تم ضبط كميات من الحشيش والحبوب المخدرة.

اقرأ أيضاً: قوى الحرية والتغيير بالسودان: الجدول الزمني لتشكيل المجالس الثلاثة توضحه الوثيقة الدستورية

وأوضح دمبلاب خلال مؤتمر صحفي عقده بالخرطوم، أن قائمة الأسلحة المضبوطة شملت بنادق كلاشينكوف ورشاشي جرينوف، إلى جانب كمية كبيرة من الذخائر.

وأشاد رئيس جهاز المخابرات بـ"الإدارات والدوائر التي نفذت العمل بتخطيط مسبق ودقيق يؤكد مهنية واحترافية جهاز المخابرات"، مضيفا: "نهدي هذا النصر الكبير للشعب السوداني بمناسبة توقيع الاتفاق بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير".

اقرأ أيضاً: "الحرية والتغيير": الوثيقة الدستورية تؤسس لعهد سودانى جديد ونظام برلماني

وأكد دمبلاب أن جهاز المخابرات العامة في السودان هو جهاز وطني يؤدي واجبه بمهنية عالية، ويعمل بالتنسيق مع كافة الأجهزة والمنظومات الأمنية الأخرى كالقوات المسحلة والدعم السريع وقوات الشرطة والاستخبارات العسكرية.

من جانبه، أشاد رئيس اللجنة الأمنية بالمجلس العسكري الانتقالي، جمال عمر بالمهمة التي نفذها جهاز المخابرات العامة، قائلا إن "هذه الضبطية من الأسلحة والمخدرات تؤكد على مهنية جهاز المخابرات ويقظته، ودوره الكبير في استقرار الأوضاع الأمنية في البلاد".

موضوعات متعلقة