اعلان
اعلان

تفاصيل مؤتمر وزير التموين للإعلان عن محددات المرحلة الرابعة من تنقية البطاقات.. مصيلحي: لا يوجد حذف قبل نهاية سبتمبر.. وزيادة دعم السلع في الموازنة الجديدة.. وشطب من يتقاضى 15 ألف جنيه

وزير التموين الدكتور على المصيلحى

عقد وزير التموين الدكتور على المصيلحى اليوم مؤتمرا صحفيا موسعا للإعلان فيه عن محددات المرحلة الرابعة من تنقية البطاقات التموينية، إضافة عن الإعلان لاستعدادات عيد الأضحى وإعلان نتائج مشروع جمعيتي.

وأثناء المؤتمر تعجب وزير التموين من بعض الذين يحصلون على دعم وهم من يمتلكون أفدنة زراعية أو سيارات فارهة قائلا: إزاى واحد معاه ١٥ فدان أو عربية وياخد دعم".

وأضاف مصيلحي خلال المؤتمر الصحفي، إن لدينا قاعدة بيانات سليمة لا يوجد بها أي أخطاء بالنسبة لجميع المستفيدين.

وأكد، أنه لا يوجد حذف عشوائي ولكن ما يحدث أن المواطن لم يحدث بياناته قبل ٨ نوفمبر، واي مواطن عنده تظلم سياخذه، وهذا النوع من التظلم لم يعد موجودا، وكل التظلمات متعلقة بالسيارات وفواتير المحمول والكهرباء.

وقال مصيلحي، إن لدينا قاعدة بيانات سليمة لا يوجد بها أي أخطاء بالنسبة لجميع المستفيدين.

وتابع أنه تم التنسيق مع جميع الوزارات المعنية من أجل ربط ٣٧ قاعدة بيانات من أجل أن تكون صورة المجتمع واضحة للقياس عليه في جميع الوزارات.

وأكد، أنه لا يجوز أن يكون مالكا لسيارة ويحصل على دعم، مشيرا إلى أن الموازنة العامة حصل فيها زيادة للدعم بنسبة تتجاوز ٣ مليارات: "اقرؤوا الأرقام".

مواطنون تقدموا بطلبات للتنازل عن البطاقات

وقال على مصيلحي، إنه لأول مرة أجد طلبا من مواطن يطالب بحذف نفسه من البطاقات لأنه مستطيع، تم توجيه خطاب شكر له.

محددات المرحلة الرابعة من تنقية البطاقات: الحذف نهاية سبتمبر

أكد وزير التموين، أن المتظلمين يتم النظر في تظلماتهم ولن يتم الحذف قبل نهاية سبتمبر، وتم التعاون مع وزارة الكهرباء من أجل تسهيل نقل العدادات.

وأضاف مصيلحي، أن الدعم عملية ديناميكية يجب العمل على إدارتها بشكل جيد، ويجب مراجعتها كل فترة بكل شفافية..

وعن محددات المرحلة الرابعة، ضرائب ١٠٠ ألف جنيه و١٥ ألف فدان، والأسرة التى لديها أكثر من ٣ سيارات، والتي لديها قيمة مضافة اكثر من ٢٠٠ جنيه وضرائب اكثر من ١٠٠ ألف جنيه ومن لديه مرتب حكومي ١٥ ألف جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض