الأرصاد تحذر المواطنين: ارتفاع شديد فى درجات الحرارة على جنوب الصعيد

ads

10:21 م

السبت 03/أغسطس/2019

الأرصاد تحذر المواطنين: ارتفاع شديد فى درجات الحرارة على جنوب الصعيد
الأرصاد
حجم الخط A- A+

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود غدًا الأحد طقس معتدل على السواحل الشمالية حار رطب على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا، وقالت هيئة الأرصاد إنه من المتوقع أن تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة شمالا والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وخليج السويس.

وأوضحت هيئة الأرصاد أن حالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متر ونصف إلى متران والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متر إلى متر ونصف الرياح السطحية شمالية غربية.

أكدت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، ارتفاع نسبة الرطوبة العالية خلال شهر أغسطس لتصل إلى 85% خلال ساعات الليل والصباح الباكر، وتصل إلى 40% خلال ساعات النهار، قائلة أن درجات الحرارة على القاهرة ستصل إلى 35 درجة مئوية.

الأرصاد: ارتفاع نسبة الرطوبة إلى 85% خلال الشهر الجارى

أولياء أمور وطلاب الصف الأول الثانوي يرفضون إستلام التابلت
وأضافت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى مداخلة هاتفية للتليفزيون المصري عبر القناة الأولى، أن الرطوبة هى السبب فى شعور المواطنين بارتفاع درجات الحرارة وتكوين الشبورة المائية على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية والمزروعات خلال ساعات الصباح الباكر.

وحذرت شاكر المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة في فترة الظهيرة، وطالبتهم بارتداء أى مانع للحرارة وتناول المياه دائمًا.

موضوعات متعلقة