اعلان

مميش: الرصيف الجديد لميناء شرق بورسعيد يستقبل 36 سفينة.. و400 فرصة عمل لأبناء سيناء

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن تحقيق ميناء شرق بورسعيد في الشهور الأولى بعد استلام 5 أرصفة جديدة من الهيئة الهندسية وتأهيل أحدهم للتشغيل التجريبي عدد من النجاحات أبرزها استقبال 36 سفينة بإجمالى حمولات 200 ألف طن ساهمت في تنمية شبه جزيرة سيناء وتعزيز صادراتها ، بالإضافة إلى تحقيق الميناء معدلات أداء لشحن البضائع للسفينة الواحدة يفوق 20 ألف طن / يوم.

وأضاف الفريق مميش، أن ميناء شرق بورسعيد التابع للمنطقة الاقتصادية نجح في تحقيق أعلى إيرادات شهرية بنسبة 38% مما فتح الباب لترخيص مساحات أرضية لتخزين البضائع بنسبة زيادة 118%عن العام الماضي، وذلك في النصف الأول من العام الحالي، مشيرا إلى وضع خطة تسويقية للمساحات الإدارية في الميناء حيث تم تحقيق نسبة تتعدي 60 % لما هو مستهدف. 

وفي مجال الاستدامة والتي تضع رئاسة الهيئة الاقتصادية أولوية كبرى في تنفيذها تماشيا مع رؤية مصر 2030 ، فقد ساهم تشغيل أول رصيف جديد بميناء شرق بورسعيد في تطبيق المعايير العالمية من النواحي البيئية والحفاظ عليها، من خلال تقليل الانبعاثات الكربونية الضارة نتيجة خفض المسافة بين الملاحات في سيناء والموانيء المصدرة غرب القناة، مما ساهم في توفير وقود وصل إلى حوالي 196،000 لتر سولار خلال خمسة أشهر كانت تقطعها تلك الشاحنات مع إعطاء ميزة تنافسية جديدة في الأسواق الخارجية لخام الملح المستخرج من سيناء، وتقليل أعباء تكلفة النقل وزيادة معدلات التداول .

اقرأ أيضا.. وزير المالية للبورسعيدية: السيسى حقق حلم "التأمين الصحي الشامل".. والمحافظ: 280 ألفا سجلوا بالنظام الجديد

ومن الناحية الاجتماعية نجح ميناء شرق بورسعيد في توفير عدد من فرص العمل وصلت إلى 400 فرصة عمل لشباب سيناء، وهذا ضمن الأهداف الاستراتيجية التي تنتهجها المنطقة الاقتصادية لربط سيناء بالوطن الأم.

وفي هذا السياق أكد الفريق مهاب مميش على زيادة فرص العمل لأبناء سيناء بعد الانتهاء من تشغيل جميع الأرصفة الجديدة في شرق بورسعيد وتشغيل المنطقة الصناعية تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وسياسات الدولة المصرية في تنمية سيناء وربطها بمدن القناة وتوفير فرص العمل لأبنائها.

ووجه "مميش"، الشكر للعاملين في ميناء شرق بورسعيد مثمناً مجهوداتهم في تشغيل الميناء بكفاءة وإرداة من أجل نهضة المنطقة الاقتصادية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | صلاح أساسيًا