اعلان

علاء فاروق لـ"أهل مصر": خطة جديدة من الأهلي المصري لدعم الشمول المالي

علاء فاروق الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية بالبنك الأ

كشف علاء فاروق الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي المصري، أن مصرفه يسعى إلى استقطاب عملاء جدد، وذلك في إطار خطة البنك لدعم الشمول المالي، لافتا أن البنك يقدم كل ما هو جديد حيث أطلق البنك تقنية حديثة تم إضافتها لبطاقات المصرف تتيح لحاملها إجراء عملية البيع والشراء دون إدخال البطاقة إلى الماكينة فقط بتمريرها من أمام ماكنية الـPOS، ولاحقا سيتم تطبيقها على ماكينات الـATM، وتتيح تلك التقنية سرعة إجراء عمليات البيع والشراء وسهولة الاستخدام بجانب الأمان.

أضاف "فاروق"، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن البنك الأهلي يسعى للتوسع في خدمات الإنترنت البنكي لتتم عبره جميع العمليات المصرفية، والتحويل إلى الحسابات داخل وخارج البنك، وسداد رصيد بطاقات الائتمان وغيرها دون الحاجة إلى الذهاب لمقر البنك أو الفروع الخاص به.

أشار إلى أن البنك يستعد لإطلاق مرحلة جديدة من الإنترنت البنكي تتضمن مزيدا من الخدمات مثل ربط الودائع وكسر الودائع، وتحويلها للحساب الجاري للعميل، فضلا عن إجراء بعض المدفوعات الحكومية ومدفوعات فوري، وإي فاينانس، وفواتير الكهرباء والضريبة العقارية، وذلك من خلال الإنترنت البنكي .

اقرأ أيضا: "التعمير والإسكان" الراعي الرسمي لمهرجان الصيف الدولي في الإسكندرية

وأكد ان البنك الأهلي كان له السبق في إصدار أول بطاقة دفع وطنية، بهدف تقليل حجم تداول النقود بالسوق المحلية، حيث أصدر البنك نحو 240 ألف بطاقة ميزة حتى الآن، وجاري العمل على إطلاق منتجات جديدة تدعم الشمول المالى في أقرب وقت ممكن.

وتابع:" وصلت إجمالي عدد الماكينات تبلغ 4150، وتم إطلاق خدمة "marketing zones sms، بمنطقة الساحل الشمالي، وهي خدمة مقدمة لجميع الزائرين بالتعاون مع شركات الاتصالات المختلفة، حيث يتم إرسال رسالة نصية بمجرد الوصول للمنطقة باسم البنك للتوعية والترويج بأماكن تواجد ماكينات الصراف الآلي بالساحل الشمالي والتي تبلغ 35 ماكينة، ويمتلك البنك الأهلي حوالي 35% من إجمالي شبكة الصراف الآلي في ربوع مصر للعام الحالي 2019".

وأوضح أن البنك يعمل على تنفيذ خطة تسويقية للتواجد في أماكن مختلفة على مستوى الجمهورية لفتح حسابات توفير مجانا ودون حد أدنى وإصدار بطاقات ميزة مجانا والمحفظة الذكية لمدة أسبوعين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً