اعلان

ننشر شروط وضوابط الالتحاق بمدارس المتفوقين بعد إعادة اختبارات القبول للمرة الثانية

مدارس المتفوقين

استقبلت اليوم الأحد مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا (stem) عدد من الطلبة بعد إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فتح باب التقدم للاختبارات مرة أخرى، حرصًا من الوزارة على مصلحة الطلاب واستجابة لشكاوى بعض أولياء الأمور من أنهم لم يطلعوا على إعلان تاريخ امتحان الإعادة نظرًا لضيق الوقت مما يؤدي إلى عدم قدرة الطلبة على أداء الاختبارات خلال عقدها في الفترة من 29 إلى 30 يوليو 2019.

وتعقد اختبارات القبول لمدارس المتفوقين بعين شمس ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) بالمركز الرئيسي للتطوير التكنولوجي التابع لكل مديرية تعليمية حيث وضعت وزارة التربية والتعليم تعليمات يجب اتباعها أثناء تسجيل الرغبات وشددت على اتباعها وهي:

طريقة التقديم بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا:

- يجب تسجيل جميع المدارس التي ستظهر للطالب كرغبات حتى يتمكن من تفعيل زر الحفظ.

- يلزم تحري الدقة عند ترتيب الرغبات عند الإضافة .

- لإتمام حفظ التسجيل لاستمارة التقدم يلزم الضغط على زر حفظ جميع الرغبات والتأكيد على صحة البيانات.

- في حالة تعديل درجات الطالب "التظلمات"، يتم التوجه فورًا إلى إدارات الإحصاء بالمديريات التعليمية أو التوجه إلى قسم الإحصاء بالإدارة التعليمية التي حصل منها على الشهادة الإعدادية.

شروط التقديم فى مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا:

1- ألا يزيد عمر الطالب المتقدم في 1 أكتوبر 2019 عن 18 عاما.

2- أن يكون حاصلا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي دور أول عام 2019.

3- أن يكون حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي وفق إحدى الحالات الآتية:

- أن يكون مجموع درجات الطالب 274.5 درجة فأكثر، تعادل 98% من المجموع الكلي، ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من 3 مواد هي: "اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم".

- مجموع درجات الطالب 266 درجة فأكثر، بنسبة تعادل 95% من المجموع الكلي، ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادتين على الأقل من 3 مواد هي المشار إليها في الفقرة السابقة.

اقرأ أيضاً:استجابة لأولياء الأمور..التعليم تعلن موعد إعادة اختبارات القبول بمدارس المتفوقين للمرة الثانية

الفئات المسموح لها بدخول اختبارات القبول بمدارس المتفوقين STEM1 :

- الطالب الناجح في شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في العام نفسه من جميع محافظات الجمهورية ومستوفي شروط التقدم.

- الطالب الحاصل على شهادة إتمام الدراسة في مرحلة التعليم الأساسي في ذات العام، والحاصل على براءة اختراع معتمدة من أكاديمية البحث العلمي، حتى لو لم يكن مستوفيا شرطي المجموع الكلي والدرجات النهائية في مادتين أو مادة واحدة على الأقل من مواد اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم، بعد تقديمه ما يفيد رسميًا حصوله على براءة اختراع من أكاديمية البحث العلمي.

- الطالب المتقدم للحصول على براءة اختراع من أكاديمية البحث العلمي، حتى لو لم يحصل عليها، تحجب نتيجة الاختبار لحين تقديمه ما يفيد حصوله على براءة الاختراع الواردة بطلبه، وإذا لم يتقدم بذلك قبل بداية العام الدراسي، يتم صرف النظر عن هذا الاختبار.

- الطالب الحاصل على الشهادة الإعدادية من المدارس الدولية بمصر، وتمت مناظرة أو معادلة هذه الشهادة للمنهج المصري عن طريق إدارة المعادلات بالإدارة العامة للامتحانات، شريطة استيفاء شروط التقدم.

- الطالب المصري العائد من الخارج والحاصل على شهادة غير معادلة للمنهج المصري، حال حصول على شهادة امتحان تحديد المستوى عن طريق الإدارة التعليمية التابع لها محل سكنه، واستيفاء شروط التقدم.

- الطالب المصري الذي أدى الامتحانات بنظام أبنائنا بالخارج في القنصليات المصرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات