اعلان

انفراد لـ أهل مصر.. اكتفاء كليات المرحلة الثانية مبكرا بسبب المجاميع الكبيرة.. و"العليا للتنسيق" تواجه الأزمة باستعجال فتح الكليات الجديدة

كشف مصدر مسئول باللجنة العليا للتنسيق بوزارة التعليم العالي، عن عقد اجتماع غدا الاثنين، لحسم نتيجة تنسيق المرحلة الثانية وإعلانها يوم الثلاثاء أو الأربعاء بأقصى تقدير.

وأشار المصدر، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" إلى أن اجتماع غدا سيبحث أزمة المجاميع المرتفعة لطلاب المرحلة الثانية والتي تسببت في اكتفاء الكليات بأعداد الطلاب المخصصين لكل كلية مبكرا وفي بداية تنسيق المرحلة الثانية.

ولفت المصدر النظر إلى أن اللجنة ستواجه المجاميع المرتفعة بفتح الكليات الجديدة التي صدر لها قرار من مجلس الوزراء هذا العام ودخولها في التنسيق لاستيعاب أعداد الطلاب ومواجهة المجاميع المرتفعة.

وأوضح المصدر أن اللجنة العليا للتنسيق يرأسها الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، وتضم في عضويتها كلا من: الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، والدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، والدكتور عبدالوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس السابق، وتعقد اجتماعها غدا بمقر المجلس الأعلي للجامعات.

وكانت المرحلة الثانية بالتنسيق بدأت بحد أدنى للقبول بالشعبة العلمية، بـ320 درجة فأكثر أي بنسبة 78.5% لأقل من الحد الأدنى المعلن للمرحلة الأولى للشعب العلمية، بإجمالي 175 ألفا و673 طالبا، وبحد أدنى للقبول بالشعبة الأدبية، بـ279 درجة فأكثر أي بنسبة 68.5% لأقل من 328 درجة، بإجمالي 54 ألفا و305 طالبا، وبلغ الإجمالي لتنسيق المرحلة 229 ألفا و978 طالبا، وقررت الوزارة مد تسجيل الرغبات للطلاب حتي الثانية عشر مساء اليوم الأحد بدلا من السابعة مساء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً