اعلان
اعلان

جامعة القاهرة: تشكيل غرفة طوارئ لمتابعة حادث معهد الأورام

رئيس جامعة القاهرة

أكد المكتب الإعلامي لجامعة القاهرة، أن جميع المرضى والعاملين في معهد الأورام القومى بخير، مشيرا إلى أن آثار انفجار معهد الاورام الضخم الذى اندلع منذ قليل خارج المعهد لم تمتد آثاره إلى داخل المعهد ومستشفياته كما يروج البعض.

اقرأ أيضا.. الصور الأولى من موقع انفجار معهد الأورام في المنيل

انفجار معهد الاورام

حادث معهد الاورام

وأشار بيان المكتب، إلى أن المعلومات الأولية عن حادث معهد الاورام تشير إلى حدوث تصادم بين أكثر من سيارة نتيجة سيارة جاءت من الاتجاه المعاكس، الأمر الذى أسفر عن صوت انفجار ضخم وتفحم عدد من السيارات ووقوع العديد من الإصابات بين المارة.

وأضاف البيان، أن الحادث وقع ناحية المبنى الإدارى بعيدا عن غرف المرضى، وفور وقوع حادث معهد الاورام تم تشكيل غرفة طوارئ وعمليات برئاسة رئيس الجامعة لمتابعة التطورات، كما تم اتخاذ إجراءات داخل مستشفيات قصر العينى لإستقبال أى مصابين من مصابى حادث معهد الاورام.

ووجه رئيس الجامعة بتشكيل لجان فنية لمعاينة منشآت معهد الأورام والتأكد من عدم تضررها نتيجة انفجار معهد الاورام، حيث انتقل برفقة عدد من قيادات الجامعة إلى موقع حادث معهد الاورام للمتابعة وطمآنة المرضى والأهالى.

وأهابت جامعة القاهرة بالمواطنين عدم التزاحم أو محاولة دخول مقر معهد الاورام، حرصا على راحة المرضى وعدم إثارة الفوضى والذعر.

ولفت البيان، إلى أنه تم إعلان حالة الطوارىء واستدعاء الطواقم الطبية لرعاية مرضى معهد الاورام والوقوف عن كثب على آخر التطورات، وأنه جاري اخلاء جزء من المرضى لدواعي الاطمئنان عليهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً