اعلان
اعلان

دماء وأشلاء في "المنيل".. فزع أطفال مرضى السرطان بسبب اصطدام وانفجار 10 سيارات بمحيط معهد الأورام.. وفاة 19 شخصا وإصابة 32 آخرين.. التفاصيل الكاملة للحادث الآليم

حادث انفجار معهد الأورام

19 حالة وفاة و32 مصابا هم ضحية انفجار عنيف هز محيط معهد الأورام بمنطقة السيدة زينب في الساعات الأخيرة من مساء ليلة أمس، أصاب السكان بحالة من الرعب والفزع، وهرع على إثره أهالي الأطفال المرضى المحتجزين بالمعهد بكمامات العلاج الكيماوي إلى الشارع في مشهد تقشعر له الأبدان، ونقلت ما يقرب من 15 سيارة إسعاف المصابين والحالات الحرجة إلى مستشفيات معهد ناصر والمنيرة وهرمل ومستشفى زايد وقصر العيني، وصدرت تعليمات بإخلاء مستشفى معهد الأورام على الفور لتضرره من آثار الانفجار.

حادث انفجار معهد الأروام 

انفجار معهد الأورام بالمنيل

وكشف مصدر أمني، أنه مساء أمس الأحد، وحال سير إحدى السيارات الملاكي المسرعة عكس الاتجاه بطريق الخطأ بشارع كورنيش النيل أمام معهد الأورام بدائرة قسم شرطة السيدة زينب، اصطدمت بالمواجهة بعدد 3 سيارات، الأمر الذي أدى لحدوث انفجار نتيجة الاصطدام، ما أسفر عن مصرع وإصابة عدد من المواطنين، تم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج.

اقرأ أيضا : مصدر أمني يكشف السبب وراء انفجار معهد الأورام بالمنيل

حادث انفجار معهد الأورام

وفي آخر بياناتها أعلنت وزارة الصحة ارتفاع عدد ضحايا الحادث الذي وقع أمام معهد الأورام في منطقة السيدة زينب إلى 19 حالة وفاة، و30 مصابا تم نقلهم إلى المستشفيات القريبة من المنطقة.

حادث انفجار معهد الأورام

حادث انفجار معهد الأورام

وتفقدت وزيرة الصحة والسكان أحوال المصابين للاطمئنان على حالتهم الصحية، وتحدثت مع أهالى المصابين لطمأنتهم، وقدمت التعازى لأسر المتوفين، ووجهت فريقا من الطب النفسى لتقديم الدعم النفسى لهم.

حادث انفجار معهد الأورام

كما وجهت الوزيرة بإخلاء 54 حالة مرضية كانت محجوزة داخل المعهد القومى للأورام، وتحويل ٣٠ منهم إلى مستشفى معهد ناصر، ونقل الباقين إلى مستشفى دار السلام هرمل، مع التوجيه بتوفير كافة سبل الرعاية لهم، وتلقى الرعاية الطبية اللازمة.

حادث انفجار معهد الأورام

النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، من جانبه، أمر بانتقال فريق من أعضاء نيابة جنوب القاهرة الكلية لموقع حادث الانفجار الذي وقع أمام معهد الأورام بمنطقة قصر العيني وإجراء المعاينات اللازمة للوقوف على أسباب وكيفية وقوع الحادث.

حادث انفجار معهد الأورام

وبدأت النيابة العامة تحقيقات موسعة في حادث الانفجار الذي وقع بالقرب من معهد الأورام وقام فريق من محققي النيابة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه الحادث الذي خلف عددا من الضحايا بين وفيات وإصابات سيقوم فريق النيابة بمناظرة جثامينهم وكذلك معاينة مكان وقوع الحادث وندب الخبراء الفنيين المختصين لإعداد تقاريرهم عن الحادث وأسبابه في إطار التحقيقات التي تجريها النيابة حول الحادث. ووصلت النيابة وفريق الأدلة الجنائية إلى موقع الحادث؛ لفحص السيارات المتوقفة في محيط الحادث، وجار تمشيط المكان من قبل فريق المعمل الجنائي.

أقرأ أيضا : أول فيديو يرصد انفجار معهد الأورام بالمنيل

وقررت النيابة حظر سير السيارات والمترجلين بموقع الحادث، تمهيدا لحصر الخسائر والتلفيات؛ للوقوف على أسباب الحريق.

وخاطبت النيابة العامة إدارة المرور لفحص أرقام السيارات المتوقفة أمام المعهد والمتضررة للحادث والوصول إلى هوية ملاكها لسماع أقوالهم والتحقيق معهم.

ضحايا حادث انفجار معهد الأورام

وتواصل نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، تحقيقات موسعة في وقوع حادث انفجار أمام معهد الأورام على طريق الكورنيش وفحص محيط موقع الحادث، حيث تبين أن الحادث نتج عنه تدمير الواجهة الخاصة بمعهد الأورام، ووجود حفرات في الأرض نتيجة تصادم السيارات وتضررها من الانفجار.

كما تبين أن ما يزيد عن 10 سيارات دمرت في الحادث، وتحول منها البعض إلى أشلاء تطايرت وسقط بعضها على الأرض، مما أسفر عن اشتعال النيران بها، والآخر سقط في مياه النيل، كما تبين أن هناك حفرات على الأرض نتيجة تطاير السيارات نتيجة التصادم الشديد من السيارة التي كانت قادمة عكس الاتجاه مما تسبب في الإضرار بمحيط المعهد.

حادث انفجار معهد الأورام

وقررت النيابة التحفظ على كاميرات المراقبة، وتشكيل لجنة هندسية، لفحص المعهد والمنطقة المحيطة وإعداد تقرير عن حالتها ووضعها وتضررها من الحادث من عدمه.

كان الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة صرح بارتفاع أعداد وفيات حادث معهد الأورام الذي وقع منذ قليل إلى ١٧ حالة وفاة، و٣٢ مصابًا، مشيرًا إلى الدفع بـ٤٢ سيارة إسعاف فور وقوع الحادث.

وأوضح مجاهد أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان وجهت بنقل جميع المصابين إلى مستشفى معهد ناصر لتلقي الرعاية اللازمة، مضيفًا أن الوزيرة قامت فور وقوع الحادث بزيارة المصابين بالمعهد للوقوف على حالتهم الصحية، متمنيةً لهم الشفاء العاجل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض