اعلان

أشلاء فوق سيارة متفحمة.. أهالي ضحايا ومصابي انفجار معهد الأورام ينتظرون المجهول أمام المستشفيات.. أوجاع أطفال السرطان بعد تلفيات المبنى وتساقط الزجاج على الأسرّة (فيديو وصور)

حادث انفجار معهد الأورام
حادث انفجار معهد الأورام

"كيس أشلاء".. اعتاد المواطنون سماع كلمات مثل قتيل ومصاب في حوادث الانفجار، لكن كلمة "أشلاء" وقعها على الآذان ثقيل، يجعل القلب يرتجف ويتصدّع فور التلفظ بها، وهو ما حدث بالفعل في حادث معهد الأورام الذي سجل ضحايا بين 19 قتيلا و30 مصاباً منهم حالات شديدة الخطورة، وكيس أشلاء، ذلك اللفظ الشديد الذي لم نسمعه منذ حادث قطار محطة مصر، وما خلّفه في الروح من أوجاع لم تشف بعد.

حادث انفجار معهد الأورام

ساعات دامية مرّت في محيط معهد الأورام بعد ذلك الانفجار العنيف الذي هز منطقة المنيل في الساعات الأخيرة من مساء أمس الأحد، أصاب السكان بحالة من الرعب والفزع، بعد سماع دوي الانفجار ورؤية مشهد النيران الهائلة المندلعة في محيط معهد الأورام بمنطقة المنيل، بسبب انفجار عدد من السيارات أمام المبنى نتيجة اصطدامها، ذلك المبنى الذي لم يسلم مرضاه الآمنون الذين ذهبوا لتلقي العلاج والشفاء من المرض اللعين.. أسرار وتفاصيل هذا الحادث الأليم يرصدها "أهل مصر" في السطور القادمة: 

اقرأ أيضا.. الحاج حسن: سأتقدم ببلاغ للنائب العام بعد تدمير معهد أورام أسيوط صحتى بعمليتين فاشلتين

انفجار معهد الأورام

مشاهد محزنة من حادث انفجار معهد الأورام 

حصل "أهل مصر" على ‫صور من داخل سيارات الإسعاف بعد انفجار أمام معهد الأورام القومي بالمنيل، تجسد مشهداً حزينًا وهي تنقل أطفال وحالات المعهد القومي للأورام وذويهم إلى مستشفى هرمل للأورام بدار السلام ومعهد ناصر بشبرا بعد وقوع انفجار أمام معهد الأورام القومي وخوفا عليهم من آثاره.‬

انفجار معهد الأورام

أوجاع أطفال "معهد الأورام" بعد انفجار الحادث 

حصل "أهل مصر" على صور من داخل سيارات الإسعاف بعد انفجار أمام معهد الأورام القومي بالمنيل، تجسد مشهداً حزيناً، أثناء نقل أطفال وحالات المعهد القومي للأورام وذويهم إلى مستشفى هرمل للأورام بدار السلام ومعهد ناصر بشبرا بعد وقوع انفجار أمام معهد الأورام القومي وخوفا عليهم من آثاره، فلم يسلم مرضى معهد الأورام من الانفجار الذي وقع أمامه، وازدادت أوجاعهم مع تأثر المبنى ببعض التلفيات وسقوط واجهته من الموجة الانفجارية للحادث.

حادث انفجار معهد الأورام

انفجار أمام معهد الأورام القومي

حادث معهد الأورام

وهرول أهالي مرضى معهد الأورام بأطفالهم على عجل إلى الشوارع الجانبية في انتظار سيارات الإسعاف التي تنقلهم إلى مستشفيات أخرى، ململمين متعلقاتهم مع قرار إدارة المعهد بإخلائه على الفور حرصا على سلامة المرضى والعاملين، بعدما امتد الانفجار إلى الغرف التي يُعالج بها الأطفال بالدور الخامس، ليسقط الزجاج على الأسرّة، وقد كانوا يأملون أن يناموا ليلتهم هذه ليصبحوا على استكمال رحلتهم في مواجهة السرطان، ليفاجأوا بالحادث الذي زاد من أوجاعهم التي يحاربونها في مشوار مرضهم بالسرطان.

حادث انفجار معهد الأورام

تلفيات معهد الأورام جراء انفجار المنيل 

حجم الخسارة في معهد الأورام باتت عظيمة، حيث تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي، "تويتر"، صورًا تظهر حجم التلفيات التي تعرض له المعهد القومي للأورام بالمنيل، عقب الانفجار الذي شهده محيطه مساء الأحد. 

حادث انفجار معهد الأورام

عائدون من حفل زفاف لمواجهة الموت في حادث معهد الأورام 

عدد كبير من الضحايا فى حادث انفجار معهد الأورام هم من أهالى منطقة البساتين، وكانوا عائدين من حفل زفاف بنادى المعلمين، ليتحولوا إلى جثث، وهم هؤلاء الذين كانوا يستقلون سيارة "ميكروباص" بعد انتهاء حفل الزفاف، وهو ما صرح به مصدر أمني بعد الحادث الأليم، ليتطابق تصريحه مع شهود العيان على حادث انفجار معهد الأورام، وقال أحد الشهود إن سيارة تسير باتجاه معاكس وقفت وسط الطريق وانفجرت في ثلاث سيارات كانت تقل زفة عروس. 

حادث انفجار معهد الأورام

حادث انفجار معهد الأورام

وكشف المصدر عن تفاصيل الفاجعة قائلا، إن من بين المتوفين والد العروس، كما أصيبت والدتها إصابة حرجة وتم نقلها إلى المستشفى بالإضافة إلى قريب لهم يدعى فرج توفى وبصحبته زوجته وطفلة وعدد آخر بينهم مهندسون. 

حادث انفجار معهد الأورام

تهشم عدد من السيارات في انفجار معهد الأورام بالمنيل

وعلى إثر الحادث، تعرضت السيارات الموجودة في محيط انفجار معهد الأورام إلى التهشم، ووجود أشلاء من دم ولحم تتحرك فوق إحداهن في مشهد لا تنساه العين من فظاعته. 

حادث انفجار معهد الأورام

أسر ضحايا انفجار معهد الأورام أمام مستشفى ناصر للبحث عن ذويهم

وتواجد العشرات من أهالي ضحايا حادث معهد الأورام، صباح اليوم، أمام معهد ناصر؛ للبحث عن ذويهم الذين أصيبوا أثناء انفجار معهد الأورام، حتى إن الأهالي ظهر على وجناتهم حالة من الحزن في انتظار المجهول، وهم يبحثون عن ذويهم بين مصابي انفجار معهد الأورام أو الموتى داخل المستشفى.

جنسيات أجنبية بين مصابي حادث معهد الأورام 

وعلمت "أهل مصر" من مصادر مطلعة أن من بين المصابين في انفجار معهد الأورام، توجد جنسيات غير مصرية، منهم سيدة إماراتية و2 فلبينيين.

حادث انفجار معهد الأورام

وحصلت "أهل مصر" على بيان بأعداد المصابين والوفيات بالمستشفيات عقب حادث معهد الأورام، حيث وجد بالمستشفى الفرنساوي عدد 11 مصابا كان من بينهم 3 جنسيات أجنبية، إماراتية و2 فلبنيين.

حادث معهد الأورام

مصر بخير.. عشرات من المواطنين توجهوا لمستشفى القصر العيني للتبرع بالدم لصالح " المصابيين"

بعد الحادث، توجه العشرات من المواطنين لمستشفى القصر العيني للتبرع بالدم لصالح "المصابين"، وليثبتوا مروءة وشهامة المصري الأصيل، الذي لن يتغير مع اختلاف الزمان والمكان، فيما توجه العديد من المواطنين إلى الموقع قرب معهد الأورام بالمنيل لمساعدة قوات الحماية المدنية.

«أهل مصر» داخل معهد الأورام بالمنيل بعد الانفجار

وكشف مصدر أمني، أنه مساء أمس الأحد، وحال سير إحدى السيارات الملاكي المسرعة عكس الاتجاه بطريق الخطأ بشارع كورنيش النيل أمام معهد الأورام بدائرة قسم شرطة السيدة زينب، اصطدمت بالمواجهة بعدد 3 سيارات، الأمر الذي أدى لحدوث انفجار نتيجة الاصطدام، ما أسفر عن مصرع وإصابة عدد من المواطنين، تم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة المتهمين في رشوة التموين لـ 8 يوليو مع استمرار حبسهم