اعلان

ظريف: نتنياهو وجون بولتون وراء فكرة دخول ترامب في حرب مع إيران

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف
كتب : وكالات

أكد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا يريد الحرب، لكن مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يسعيان إليها.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

جواد ظريف

نتنياهو

جون بولتون

وقال ظريف، في مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين: "ترامب لا يريد الحرب أما بولتون ونتنياهو يسعيان إليها"، متابعا: "لدي معلومات بأن الفريق باء يريد الحرب".

فشل القبة الحديدية الإسرائيلية

وأضاف: "على ترامب أن يكون قلقا من محاولة الفريق باء فرض سياساتهم على سياساته"، متابعا: "ندعو دول الجوار للانسحاب من فريق باء ونذكرها بفشل القبة الحديدية الإسرائيلية في صد صواريخ غزة".

صواريخ غزة

واتهم وزير الخارجية الإيراني بريطانيا بأنها شريكة في الإرهاب الاقتصادي الذي تشنه الولايات المتحدة الأمريكية ضد بلاده. وقال: "الخطوة البريطانية في جبل طارق "احتجاز ناقلة نفط إيرانية" كانت قرصنة، ولم يستطع أحد أن يبرر هذه الخطوة".

الاقتصادي الأمريكي

وأضاف: "خطوة بريطانيا في جبل طارق لم تحظ بدعم الاتحاد الأوروبي"، مشددا أن بريطانيا شريكة في الإرهاب الاقتصادي الأمريكي وهذا الأمر له تبعات عليها".

وأكد ظريف: "كنا نغض الطرف عن بعض الأخطاء، ومنذ اليوم لن نغض الطرف عن أي خطأ وخاصة تجاه بريطانيا، لن نغض الطرف بعد الآن عن أي اعتداء علينا وعلى حقنا وعلى بريطانيا أن تعلم ذلك".

اقرأ أيضا.. روسيا تصف العقوبات الأمريكية ضد ظريف بأنها إجراءات ضغط غير مسبوقة

وشهدت الأسابيع الماضية تصعيدا بين إيران وبريطانيا، حيث استبعدت لندن أي عملية للتبادل أو المقايضة مع إيران تشمل تحرير طهران ناقلة النفط البريطانية التي احتجزتها في الخليج، مقابل تحرير لندن ناقلة النفط الإيرانية الموقوفة في جبل طارق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة