اعلان

منافسة شرسة بين أسعار أضاحي العيد.. والمواشي تتصدر قائمة الشراء في الأسواق (صور وفيديو)

شهدت أسواق المواشي بمحافظة البحيرة منافسة شرسة بين تجار المواشي والأغنام والجمال هذا العام مقارنة بالعام الماضي، حيث ارتفعت مؤشرات بيع المواشي والأغنام بين المواطنين، بينما انخفضت مؤشرات بيع الجمال.

وقال محمد مكين، تاجر أغنام بمركز دمنهور، إن أسعار الأغنام هذا العام شهدت ارتفاعًا نسبيا مقارنة بالعام الماضي، مؤكدًا أن اختلاف سعر الأغنام طبقًا لنوعها، ويوجد منها البرجي والبلدي، وتتصدر البرجي قائمة المبيعات هذا العام، وتبدأ أسعارها من 6 آلاف حتى 7500 جنيه. أما أسعار البلدي فتبدأ من 3600 جنيه حتى تصل إلى 5500 جنيه. 

وأوضح نبيل، تاجر مواشي مقيم في مركز أبو حمص، ارتفاع أسعار المواشيبمعدل 20% مقارنة بالعام الماضي، مشيرًا إلى أن أسعار المواشي تبدأ من 16 ألف حتى تصل إلى 50 ألف جنيه، وتختلف الأسعار باختلاف أنواع الماشية، وتنخفض أسعار الأبقار عن سعر الجاموس بمعدل فرق الكيلو 50 جنيها.

اقرأ أيضا.. الطب البيطري في البحيرة ترفع حالة الطوارئ لاستقبال عيد الأضحى

وأكد أنور وليد، تاجر جمال، أن الجمال تنافس جميع أنواع الأضاحي منافسة شرسة، ويرجع السبب إلى انتشار مرض الجلد العقدي في الماشية، وتراوح أسعارها في تناول جميع الطبقات الاجتماعية، لافتًا إلى أن أسعار الجمال تبدأ من 13 ألف حتى 30 ألف جنيه، وتتوافر الجمال المغربية والبلدي في الأسواق. أما الجمال السوداني فترتفع أسعارها لقلة تواجدها في الأسواق.

من جانبه أكد الدكتور حسني عباس، مدير مديرية الطب البيطري بالبحيرة، على اتباع بعض التعليمات قبل شراء اللحوم الحمراء خلال الفترة المقبلة، محذرًا من شراء اللحوم الحمراء من منافذ بيع مجهولة المصدر، مشددا على التأكد من وجود ختم الذبح على الماشية، بالإضافة إلى ملاحظة الخواص الطبيعية التي تظهر على اللحوم الحمراء من الخارج، سواء كانت تتمثل في اللون أو الرائحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء