اعلان

التضامن: صرف 100 ألف جنيه لأسرة كل شهيد في أحداث تفجير معهد الأورام

وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب :

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعى صرف 100 ألف جنيه لأسرة كل شهيد فى أحداث تفجير معهد الأورام، و100 ألف جنيه للمصاب بعجز كلى فى أحداث معهد الأورام، و50 ألف جنيه لمن يتطلب علاجه مدة طويلة بالمستشفى، و5 آلاف جنيه لمن يمكث 72 ساعة فى المستشفى.

وكانت وزارة الداخلية، أعلنت نتائج فحص حادث انفجار إحدى السيارات بمنطقة القصر العيني أمام "معهد الأورام"، والذي تبين من الفحص المبدئي أنه نتيجة تصادم إحدى السيارات الملاكي بـ3 سيارات وذلك في أثناء محاولة سيرها عكس الاتجاه.

وقالت الوزارة إن الأجهزة المعنية انتقلت وأجرت الفحص والتحري وجمع المعلومات، وتوصلت لتحديد السيارة المتسببة في الحادث وتحديد خط سيرها، وتبين أنها إحدى السيارات المبلغ بسرقتها من محافظة المنوفية منذ بضعة أشهر، كما أشار الفحص الفني إلى أن السيارة كان بداخلها كمية من المتفجرات أدى حدوث التصادم إلى انفجارها.

وتشير التقديرات إلى أن السيارة كان يتم نقلها إلى أحد الأماكن لاستخدامها في تنفيذ إحدى العمليات الإرهابية.

السيسي يعزي أسر شهداء حادث معهد الأورام الإرهابي

وأكدت الداخلية أن التحريات المبدئية وجمع المعلومات أشارت إلى وقوف حركة حسم التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية وراء الإعداد والتجهيز لتلك السيارة استعداداً لتنفيذ إحدى العمليات الإرهابيه بمعرفة أحد عناصرها، وأنه جاري استكمال عمليات الفحص والتحري وجمع المعلومات وتحديد العناصر الإرهابية المتورطة في هذا التحرك واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً