اعلان

إشارة جهاز لاسلكي تكشف ملابسات انفجار معهد الأورام.. وضابط وأمين شرطة منعا قائد السيارة المفخخة صعود كوبري الجيزة.. ننشر تفاصيل اللحظات الأولى للحادث الإرهابي

انفجار معهد الأورام

"إشارة على جهاز لاسلكي" الخيط الرفيع الذي كشف ملابسات حادث انفجار معهد الأورام، ضابط وأمين شرطة بالمرور، منعا قائد سيارة "كيا سيراتو ملاكي" رمادية اللون زجاجها فاميه تحمل لوحات معدنية مسجلة بمرور المنوفية كانت تحمل كميات كبيرة من المتفجرات لتنفيذ عملية إرهابية من صعود كوبري الجيزة، فاضطر السائق أن يسير عكس الاتجاه، أمام معهد الأورام، فأصبح في مواجهة سيارة ميكروباص تقل عائلة كاملة، راحوا ضحايا حادث معهد الأورام.

اقرأ أيضا.. أول فيديو يوثق لحظة وقوع انفجار معهد الأورام في المنيل

انفجار معهد الأورام

عقب وقوع انفجار معهد الأورام، الذي راح ضحيته أبرياء بلغ عدد ضحايا حادث معهد الأورام 19 حالة ومازال عدد ضحايا انفجار معهد الأورام قابل للزيادة، فضلا عن إصابات معهد الأورام التي ترقد بين الحياة والموت في 5 مستشفيات. 

الداخلية تكشف سبب حادث معهد الأورام

عقب حادث انفجار معهد الأورام كلف الفور كلف اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بتشكيل فريق بحث عالي المستوى ترأسه مدير مباحث الوزارة بالتنسيق مع قيادات قطاع الأمن الوطني ،للوقوف على أسباب الحادث وكشف ملابساته، وعلى مدار الـ16 ساعة الماضية وعقب جمع المعلومات عن حادث معهد الأورام وإجراء التحريات وتفريغ كاميرات المراقبة بمحيط الحادث وسماع شهود العيان والمصابين توصلت مجهودات فريق البحث، إلى أن حادث معهد الأورام الإرهابي نفذته سيارة ملاكي تسير عكس الاتجاه.

اقرأ أيضا.. الداخلية تكشف تفاصيل انفجار معهد الأورام: السيارة مبلغ بسرقتها وكانت تنقل متفجرات لتنفيذ عملية إرهابية

تحريات وزارة الداخلية عن انفجار معهد الأورام 

مصادر رفيعة المستوى بوزارة الداخلية، أكدت أنه أثناء السير في عمل التحريات عن حادث معهد الأورام وبعد تفريغ الكاميرات تلاحظ وجود سيارة ملاكي تسير عكس الاتجاه بموقع حادث معهد الأورام، بعد فحص سيارة معهد الأورام بملفات الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية وبعد الاستعلام عن أرقام سيارة معهد الأورام المفخخة التي التقطتها كاميرات معهد الأورام أن مالكها حرر محضر بسرقتها منذ 45 يوم، وتم استدعائه للتحقيق من قبل مباحث أمن الدولة عقب وقوع حادث معهد الأورام. 

تحريات وزارة الداخلية عن انفجار معهد الأورام مصادر رفيعة المستوى بوزارة الداخلية، أكدت أنه أثناء السير في عمل التحريات عن حادث معهد الأورام وبعد تفريغ الكاميرات تلاحظ وجود سيارة ملاكي تسير عكس الاتجاه بموقع حادث معهد الأورام، بعد فحص سيارة معهد الأورام بملفات الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية وبعد الاستعلام عن أرقام سيارة معهد الأورام المفخخة التي التقطتها كاميرات معهد الأورام أن مالكها حرر محضر بسرقتها منذ 45 يوم، وتم استدعائه للتحقيق من قبل مباحث أمن الدولة عقب وقوع حادث معهد الأورام. 

الأمن الوطني يكشف خيوط حادث انفجار معهد الأورام 

كشفت المصادر أن ضباط مباحث الأمن الوطني بدأوا بالتقاط خيط الكشف عن ملابسات انفجار معهد القلب من جهاز لاسلكي لضابط مرور بإشارة شارع القصر العيني، حيث تبين تلقي عدد من رجال المرور إشارة تفيد سير سيارة ملاكي عكس الاتجاه تريد صعود كوبري الجيزة، منعها أمين شرطة وضابط مرور لمخالفتها الطريق.

وتابعت المصادر أنه وعقب منع قائد السيارة من الصعود لكوبري الجيزة واقتراب أمين الشرطة بإشارة المرور منه لفحصه اضطر قائد السيارة إلى الدوران والسير أيضا عكس الاتجاه بشارع معهد الأورام، وأنه وأثناء سير قائد السيارة المخالفة في طريقه العكسي أمام معهد الأورام، ترجل أمين الشرطة خلف سائق سيارة معهد الأورام المفخخة وأرسل إشارته لرجال المرور بالمربع، ظل قائد السيارة يفادي عدد من السيارات وهو يسير على سرعة بطيئة حتى جاءت سيارة ميكروباص تقل عائلة كاملة في مواجهته ووقعت بينهم مشادة كلامية لفترة وجيزة لا تتعدى اللحظات.

وأردفت المصادر أن تفريغ كاميرات مراقبة معهد الأورام بينت أن سائق الميكروباص ترجّل على قدميه لتطوير المشادة مع قائد السيارة العكسية، الذي وجد نفسه في مأزق، فخلفه يريد ان يلحق به رجل المرور وامامه قائد الميكروباص الذي يريد تعنيفه لسيره عكس الاتجاه، وفي هذه اللحظة قرر سائق سيارة معهد الأورام المفخخة أمام معهد الأورام تركها بسرعة وتفجيرها بما تحمله من كميات هائلة من مواد تفجيرية. 

اقرأ أيضا.. لحظات الرعب في حادث معهد الأورام.. شاهدة عيان: الانفجار هز المنطقة وشفت النار بتلتهم المبنى (فيديو وصور)

بيان وزارة الداخلية عن حادث انفجار معهد الأورام 

كشفت وزارة الداخلية، أنه في إطار فحص حادث انفجار سيارة مفخخة أمام معهد الأورام في منطقة القصر العيني انتقلت الأجهزة المعنية وأجرت الفحص والتحري وجمع المعلومات عن انفجار سيارة مفخخة أمام معهد الأورام، وتشير التقديرات إلى أن سيارة معهد الأورام المفخخة كان يتم نقلها إلى أحد الأماكن لاستخدامها في تنفيذ عملية إرهابية كبيرة. 

توصلت التحريات المبدئية وجمع المعلومات عن انفجار معهد الأورام إلى وقوف حركة حسم التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية وراء الإعداد والتجهيز لتلك السيارة استعداداً لتنفيذ إحدى العمليات الإرهابية بمعرفة أحد عناصرها، حركة حسم تفجر معهد الأورام، وجاري استكمال عمليات الفحص والتحري وجمع المعلومات عن حادث انفجار معهد الأورام وتحديد العناصر الإرهابية المتورطة في حادث انفجار معهد الأورام لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه منفذي انفجار معهد القلب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً