اعلان

معهد ناصر لـ"أهل مصر": نقل 10 مصابين بينهم حالة وفاة وأخرى حرجة من ضحايا تفجير معهد الأورام

معهد الأورام

أكد الدكتور هاني مصطفى راشد، مدير مستشفى معهد ناصر، أنه تم نقل 10 مصابين مساء أمس جراء حادث معهد الأورام، وكان بينهم حالتين ذات درجة خطورة عالية منهم حالة وصل درجة حروقها فوق الـ65% وتم وضعها على جهاز تنفس صناعي ولكنه توفى صباح اليوم الاثنين، والحالة الأخرى كانت تعاني من جسم صلب موجود بالمخ وتم دخولها غرفة العمليات الخاصة بالمخ والأعصاب وتم استئصال الجسم الصلب وهو موجود حاليا بالرعاية المركزة ويخضع للإشراف الطبي والعلاج.

اقرأ أيضًا.. الحق قطارات عيد الأضحى 2019 .. وتفاصيل حجز التذاكر للوجه القبلى والبحري

وأوضح "راشد" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن هناك 8 حالات موجودين بالأقسام الداخلية من بينهم حالة لديه جرح غائر، وتم دخوله غرفة العمليات وتم إصلاح الجرح، وحالته الصحية بشكل أفضل، هذا بالإضافة إلى أن الحالة الصحية لباقي المصابين بين كدمات وجروح وسحاجات ومن الممكن أن يتماثل 3 حالات للشفاء غدا.

وأشار مدير معهد ناصر، إلى أن المستشفى استقبلت 31 حالة من المعهد القومي للأورام ضمن عملية الإخلاء الخاصة بمرضى المعهد وهم يستكملوا علاجهم داخل المعهد الآن ويتم تقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم.

وأضاف أن المعهد جاهز وعلى أتم الاستعداد لأي حالات نقل أخرى للمرضى من المستشفيات الأخرى التي استقبلت مصابي حادث معهد الأورام، كما تم إخلاء قسم حوالي 30 سرير تحسبًا لقدوم أي حالات أخرى وحتى الآن لا يوجد أنباء عن نقل أية مرضى آخرين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً