اعلان
اعلان

برلمانية تستنكر اختفاء وزير التعليم العالي بعد حادث معهد الأورام

الدكتورة سماح سعد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب

أوضحت الدكتورة سماح سعد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن وزارة الداخلية أصدرت في بيانها عن حادث تفجير معهد الأورام أن السيارة التي كانت تسير عكس الاتجاه كانت محملة بكمية من المتفجرات تمهيدًا لتنفيذ عملية إرهابية.

اقرأ أيضًا.. الحق قطارات عيد الأضحى 2019 .. وتفاصيل حجز التذاكر للوجه القبلى والبحري

وأشارت "سعد" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إلى أن أي سيارة يتم حرقها نتيجة اصطدام يكون هناك دمار سطحي ولكن مع وجود حفرتين جميعنا توقع قبل صدور البيان أنها عملية إرهابية، مشيرة إلى أنها مشيئة الله ألا تدخل السيارة إلى المستشفى لأن هناك بوابة بالمعهد القومي للأورام تحت الإنشاء ويتم الدخول من خلالها لنقل المرضى وكان من الممكن أن تتسبب في سقوط المبنى بالكامل وليس تدمير واجهة المبنى فقط وأجزاء من العيادات الخارجية.

وعن استعدادات المستشفيات للتعامل مع مصابي حادث معهد الأورام، أوضحت أنه سقط عدد كبير من الحالات الحرجة ومبدئيًا استطاعت المستشفيات التعامل السريع مع المصابين ونقل بعضهم إلى معهد ناصر وبه إمكانيات كبيرة.

حادث تفجير معهد الأورام

واستنكرت عضو لجنة الصحة بالبرلمان، عدم وجود الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم والبحث العلمي، للاطمئنان على مصابي الحادث، مشيرة إلى أنه كان يجب أن يكون أول المتواجدين لأن المعهد القومي للأورام يتبع وزارة التعليم العالي، مشيرة إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي أعلنت عن وجود تعويضات لمصابي حادث معهد الأورام وحالات الوفاة التي وقعت ضحايا للحادث.

كما ناشدت وزارة الداخلية أن يكون هناك حزم في تطبيق قانون المرور الجديد، وتغليظ العقوبة على أي شخص مخالف لخط السير ويكون عكس الاتجاه، بسحب الرخصة لمدة 5 سنوات أو يتم حبس السائق لتحجيم الكوارث التي تحدث في الشوارع وتتسبب في موت الكثيرين، مؤكدة أنه بعد الانتهاء من فترة الإجازة البرلمانية سيكون هذا أول طلب إحاطة لها بتغليط عقوبة السير عكس الاتجاة.

ومن حيث تقديم العلاج، ناشدت بأن أي حالة حرجة لا يمكن علاجها في مستشفى معهد ناصر رغم تجهيزها أو أي مستشفى أخرى يتم نقل المصابين إليها، يتم تحويلها إلى مستشفيات القوات المسلحة نظرًا لإمكانياتها العالية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء