اعلان
اعلان

معهد ناصر لـ "أهل مصر": جميع مصابي حادث "الأورام" لديهم صدمة نفسية

حادث معهد الأورام، أكد الدكتور صلاح جاد، القائم بأعمال مدير معهد ناصر، أنه تم نقل 31 مريض وتحويلهم من موقع حريق المعهد القومي للأورام إلى معهد ناصر عقب حادث معهد الأورام الذي وقع مساء أول أمس.

اقرأ أيضًا.. مدير معهد الأورام: لا حالات بمستشفى 57357.. والعيادات الخارجية مفتوحة أمام المرضى

حادث معهد الأورام

وأوضح جاد لـ"أهل مصر"، أن معهد ناصر لديه طاقة إستعابية كبيرة لإستقبال عدد كبير من المرضى وتم إخلاء دورين بالكامل عقب حادث معهد الأورام ولكن المرضى استغلوا دور واحد فقط.

وأشار القائم بأعمال مدير معهد ناصر، إلى أنه بين المرضى الذين تم نقلهم من المعهد القومي للأورام 5 أطفال، قائلا: "من حسن الحظ إن الأطباء الذين يتابعون معهم في معهد الأورام هم نفسهم اللي في معهد ناصر، وبالتالي استمرار نفس خطة العلاج"، بالإضافة إلى أن هناك أطباء في معهد الأورام جاءت لاستكمال العلاج مع باقي الحالات.

وأضاف صلاح جاد، أن معهد ناصر به وحدة علاج إشعاعي تخدم جميع المرضى الموجودين على أكمل وجه، مشيرًا إلى أنه تم نقل 10 مصابين جراء حادث معهد الأورام بينهم حالة توفيت صباح أمس نتيجة حروق بلغت 65% وحالة أخرى دخلت العمليات وكانت بالعناية المركزة وتحسنت كثيرًا، وباقي الحالات تحت الملاحظة بينهم حالة مسموح لها بالخروج اليوم.

وعن الإصابات، أوضح القائم بأعمال مدير معهد ناصر، أنها تتمثل في كسور وكدمات ولديهم صدمة نفسية وهناك أكثر من 10 أطباء نفسيين من كبار السن الخبراء المتخصصين لتقديم الدعم النفسي منذ وقوع حادث معهد الأورام بعد أوامر الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، كما أنه سيتم تقديم الدعم النفسي في منازلهم عقب خروجهم.

ومن جانبه، أوضح الدكتور حاتم ابو القاسم، مدير المعهد القومي للأورام، أنه لم يتم إرسال أي حالات إلى مستشفى 57357، مشيرًا إلى أن حالات حادث معهد الأورام، تم نقلها إلى معهد ناصر ودار السلام وقصر العيني.

وأضاف مدير المعهد القومي للأورام لـ"اهل مصر"، أن العيادات الخارجية تم فتحها أمام المرضى الذين يترددون على المعهد القومي للأورام بصفة يومية سواء أطفال أو كبار بهدف الكشف أو الحصول على العلاج بشكل طبيعي وذلك كما حدث أمس.

يذكر أن حادث معهد الأورام الذي وقع مساء أول أمس نتيجة إصطدام سيارة تحمل كمية من المتفجرات بأخرى أمام المعهد مما اسفر عن وفاة 20 بينهم 4 مجهولين وكيس اشلاء و47 مصابا في حادث معهد الأورام بحسب بيانات الصحة.

انفجار معهد الأورام 

وكانت قد كشفت تحقيقات وزارة الداخلية عن أن حادث معهد الأورام حدث نتيجة عمل إرهابي باستخدام سيارة مبلغ بسرقتها بداخلها كمية من المتفجرات التي كان يتم نقلها إلى أحد الأماكن لاستخدامها في تنفيذ إحدي العمليات الإهاربية، مشيرة إلى وقوف حركة حسم التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية وراء الإعداد والتجهيز لتلك العملية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض