اعلان

"خليك سمارت واستهلك بذكاء وانت مطمن".. العدادات الذكية ثورة جديدة في عالم تحصيل فواتير الكهرباء.. تعرف على التفاصيل

صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

"خليك سمارت واستهلك بذكاء وانت مطمن" ثورة جديدة اطلقتها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، في عالم تحصيل فواتير استهلاك الكهرباء، وشعارها "راقب واتحكم في استهلاكك"، وتكثف الوزارة جهودها لتوعية المواطنين بأهداف وأهمية العدادات الذكية خاصة في نظام القراءات والتواصل "أون لاين" بين المواطن وشركات الكهرباء.

اقرأ أيضًا.. الكهرباء: توصيل 250 ألف عداد ذكي بمختلف المحافظات دون تلقي أي شكاوى

تركيب العدادات الذكي

وعلق الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء، أنها بدأت في مشروع تجريبي لتركيب عدادات ذكية بالمحافظات وتواصل عملها في استبدال العدادات القديمة بعدادات الدفع وذكية، مؤكدًا أن المستهدف تركيب 250 ألف عداد ذكي، وتم تركيب قرابة الـ90 ألف عداد حتى الآن من خلال 6 شركات كهربائية.

وتابع أيمن حمزة لـ"أهل مصر" أن مشروع تركيب العدادات الذكية تجريبي لذا لا يوجد به أي شكاوي من المواطنين حتى الآن، مضيفًا أنه فيما يخص عدادات مسبقة الدفع، أكد المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء، أنه وصل عددهم لـ 7.6 مليون عداد، مؤكدًا أن حصيلة ما يتم تركيبه في العام الواحد 2 مليون.

وأكد أيمن حمزة، أن الوزارة تسعى للتحول التدريجي للشبكة الحالية من شبكة نمطية إلى شبكة ذكية تتميز باستخدام التكنولوجيات الحديثة ونظم المعلومات، مؤكدًا أن العدادات الذكية بحاجة إلى بنية تحتية تضم مثلًا "مراكز جمع بيانات، وبرامج وكابلات معينة وليس مجرد عداد فقط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً