اعلان

باكستان تعلن استعدادها للحرب في حين تحويل "كشمير" إلى فلسطين أخرى

باكستان تعلن استعدادها للحرب في حين تحويل "كشمير" إلى فلسطين

قال وزير الإعلام الباكستاني تشودري فؤاد حسين ، في مقال نشر على وسائل التواصل الاجتماعي، ان الهند تحاول تحويل كشمير إلى فلسطين أخرى ، ويجب أن يكون شعبه مستعدًا للقتال "إذا تم فرض الحرب".

ازدادت التوترات بين الهند وباكستان بشأن جامو وكشمير ارتفاعًا حادًا بعد أن قررت نيودلهي إلغاء الوضع الخاص للإقليم وتقسيم الولاية إلى وحدتين إداريتين امس الإثنين

وجاء بيان حسين في أعقاب إبطال الهند للحكم في دستورها الذي منح وضعًا خاصًا لجامو وكشمير. ألغى الرئيس الهندي رام ناث كوفيند ، في مرسوم صدر امس ، المادة 370 ، وبذلك أنهى الوضع الخاص للدولة.

ورداً على قرار الحكومة الهندية ، قالت باكستان إنها "ستمارس جميع الخيارات الممكنة لمواجهة الخطوات غير القانونية".

ومن الناحية الاخري ، أدخلت نيودلهي أيضًا تشريعًا في البرلمان لتقسيم الولاية إلى إقليمين يديرهما الاتحاد الفيدرالي - جامو وكشمير ولاداخ. تمت الموافقة على مشروع القانون من قبل مجلس الشيوخ ، راجيا سبها ، وهو الآن قيد المناقشة في مجلس النواب ، لوك سابها.

كانت كشمير موضع خلاف بين خصوم الهند وباكستان منذ حصولهما على الحرية من الحكم البريطاني عام 1947.

خاضت الدولتان المتنافستان ثلاث حروب ، اثنتان منها ، حول كشمير. كما وقعت الهند وباكستان في نزاع مسلح في منطقة كارجيل في جامو وكشمير في عام 1999.

وصرح وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي امس الاثنين إن إسلام أباد تسعى للحصول على فتاوى قانونية لعرض القضية على محكمة العدل الدولية.

واوضح خلال حديثه إلى قناة إخبارية خاصة: "إننا نفكر في الخيارات بما في ذلك رأي الخبراء القانونيين بشأن الخطوة الهندية الأخيرة بشأن وضع كشمير".

وأضاف أن المندوبة الدائمة لباكستان لدى الأمم المتحدة ، مليحة لودي ستلتقي برئيس مجلس الأمن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل